العلاقات

تم نشره من قِبل Amineelgantouri

السلام عليكم أنا عندي خصية واحدة وهذا المشكل جعلني أفقد الثقة في نفسي أخاف أرتبط بفتاة بنية الزواج ولما تعرف المشكل تتخلى عني بس أنا المني يخرج بوفرة، أرجو من الدكتورة ومن البنات إبداء رأيهم في الموضوع وشكرا

الإجابة
0

و عليكم السلام و الرحمة و البركة ،اخي الفاضل امين ،وجود خصية واحدة لا يدعو للقلق على الاطلاق ،خصية واحدة لن تنقص من قدراتك الجنسية و لا من انتاج السائل المنوي و لا من انجاب الاطفال مستقبلا ،شيء واحد قد يزعجك هو شكلهما وانت عاري نعم ممكن يكون محرج ليك ،هناك عمليات لوضع دعامة تكون متساوية الحجم مع الخصية الاخرى وبنفس الشكل هكذا تتجنب الاحراج ،اذن لا داعي للقلق ، اريد فقط سؤالك عن حجم الخصية اللي عندك وكم سنك انت ؟

0

أهلاً بك، لا يؤثر استئصال إحدى الخصيتين في أغلب الأحوال على الرغبة الجنسية أو القدرة على ممارسة الجنس كما لا يؤثر على القدرة على الإنجاب في أحيان كثيرة ما دامت الخصية الأخرى سليمة وتقوم بوظائفها بشكل جيد.

ننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص وعمل التحاليل اللازمة لتقييم وضعك الصحي.

أقدر أن الأمر قد يسبب لك الشعور بالقلق وعدم الارتياح ولكن عليك أن تحاول أن تتصالح مع جسدك وأن تتقبله كما هو، عليك أيضاً أن تكون واضحاً مع شريكة المستقبل وأن تشاركها قلقك ومخاوفك فإن ذلك من شأنه أن يخفف من حدة قلقك ويساعدك على التأقلم مع الأمر، ومن الممكن جداً أن تتقبل شريكتك ذلك إذا كان بينكما قدر كافي من الحب والتقارب والانسجام.

إذا واجهت صعوبة في التغلب على قلقك ومخاوفك والتصالح مع الأمر يمكنك طلب مساعدة الأخصائي النفسي.

تحياتنا