الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل mohammed2222

ظهرت في زوجتي حبوب في المهبل و تم وضع خل التفاح و تحولت الى اللون الابيض و كانت تشعر بحكه شديده و الم شديد ولقد استخدمت زوجتي مرهم جاينو دكتارين و بدات تختفي حبوب يوم بعد يوم مع العلم مارسنا جنس واستخدامنا الواقي الذكي و لم تظهر حبوب اخرى ولقد عملت تحليل بالدم و ظهر اني مصاب HPV ولكن لم تظهر لي اي اعراض المرض هذا من حبوب او اي شي اخر سوالي هل لقاح يمنع من ظهر الحبوب في زوجتي .. ماهو افضل علاج طبيعي ... هل فيروس HPV يمنع الانجاب شكرا لكم

الإجابة
0

مرحباً بك،

لا تسبب كل فصائل فيروس الورم الحليمي البشري HPV ظهور التآليل التناسلية على الفور، لهذا فهي ربما لم تظهر لديك بعد، وقد لا تظهر على الإطلاق.

فيما يتعلق بزوجتك، فلا يمنع فيروس الورم الحليمي البشري الإنجاب في حد ذاته، ولكن بعض فصائله قد تسبب أضراراً بالغة وأورام سرطانية في عنق الرحم مما قد يؤثر سلباً بالطبع على الخصوبة والقدرة على الإنجاب. ولكن نذكرك أنه ليس من الضروري أن يكون هذا الفصيل هو الذي تعاني منه أنت ومن الممكن أن يكون قد انتقل إليها.

بخصوص التطعيم، فتقل فعاليته إذا كانت زوجتك مصابة بالفعل بالفيروس، إلا أنه قد يقيها من الفصيل الذي يسبب سرطان عن الرحم، إن لم يكن هو الذي تعاني منه حالياً.

ننصحكما باستشارة طبيب/ة أمراض تناسلية لفحصكما واتخاذ الإجراءات الطبية الملائمة لكما.

لمزيد من المعلومات حول فيروس الورم الحليمي البشري والثآليل التناسلية، يمكنكما مطالعة:
الثآليل التناسلية وفيروس الورم الحليمي HPV
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted

التآليل التناسلية: سبل الوقاية والعلاج
https://lmarabic.com/safe-sex/hpv-prevention-egypt

الوقاية من فيروس الورم الحليمي البشري HPV
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/video-HPV-symptoms-prevention

تحياتي وتمنياتي لكما بدوام الصحة.