الجسد

تم نشره من قِبل Zahraa Zahra

السلام عليكم اثناء الدورة الشهرية اعاني من حكة بالشرج و اسفل الشرج قليلا و ايضا بالمهبل خاصة بجوانب الاشفار فهل هده الحكة تمزق الغشاء البكارة؟ و هل يمكن دخول الاصبع ا لى داخل المهبل اثناء النوم النوم بسبب الحكة و بالتالي فقدان البكارة خاصة اثناء الدورة لاني سمعت بان الغشاء يكون رطبا و سهل التمزق؟ و هل دخول الفوطة الصحية اولويز السميكة الى داخل المهبل عند ركوب الدراجة يءثر على البكارة رغم شدة الضغط لاني سمعت بان الغشاء اثناء الدورة يكون سهل التمزق ؟و هل الاشفار الصغيرة تغطي البكارة بشكل تام حتى عند ركوب الدراجة و ابعاد القدمين قليلا ؟وهل تحمي البكارة جيدا ؟و ما هو طول الاصبع الدي يمكن ان يصل الى البكارة ؟و ما هي السلوكات التي يجب تجنبها لحماية البكارة؟ و ارجو الاجابة بشدة و شكراو اعتدر على الاطالة

الإجابة
0

وعليكم السلام زهرة،

الحكة أثناء الحيض قد تكون بسبب إلتهاب الفرج من الفوط الصحية. حاولي إختيار نوع فوط للبشرة الحساسة، والتي تتميز بالملمس القطني. كذلك، إحرصي على تغيير الفوطة الصحية كل 5 ساعات بحد أقصى، خاصة في فصل الصيف، حيث أن التعرق مع وجود الفوطة قد يسبب إلتهابات، مما يجعلك تشعرين بالحكة.

بالنسبة لسؤالك عن الحكة وغشاء البكارة، فلا داعي للقلق. لأن الشعور بالحكة يكون في الجزء الخارجي من الفرج، وليس داخل المهبل، لذلك، لن تقومي بإدخال أصابعك، وبالتالي لن يتمزق الغشاء.

بالنسبة لركوب الدراجة، فهي لا تسبب تمزق الغشاء، حتى مع وجود الفوطة الصحية. فلا يمكن للفوطة الصحية مما ضغطت على الفرج بأن تدخل في المهبل وتمزق الغشاء.

فحتى يتمزق الغشاء، لابد من دخول شيء صلب داخل المهبل (مثل القضيب المنتصب، أو الأصابع، أو الألعاب الجنسية).
ولكن من المهم ان تعرفي ان لغشاء البكارة أنواع وأشكال مختلفة، منها الذي لا يتمزق بدخول شيء صلب، بل يتمدد ليحتويه، ويعود لحجمه الطبيعي، وهو الغشاء المطاطي. وهو نوع طبيعي من أنواع الغشاء، ولا يسبب مشاكل، ولا يحتاج لتدخل طبي، وتولد به 20 % من النساء.

كما أن 20 % من النساء ولدن بدون غشاء من الأساس.
لذلك، وجود غشاء البكارة من عدمه ليس له دلالة على أي شيء، وخاصة العذرية.
فالكثير من النساء يمارسن الجنس ولديهن غشاء سليم، فهن بالطبع لسن عذراوات. كذلك، الكثير من النساء ليس لديهن غشاء، وهن عذراوات ولم يمارسن الجنس من قبل.

للمزيد عن أنواع غشاء البكارة المختلفة، أنصحك بمشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد في الرابط التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مودتي