الحمل

تم نشره من قِبل Isaraq

هل الحمل خارج الرحم يظهر ف فحص الدم

الإجابة
0

وهل يخطا اختبار الدم للحمل اذا كانت مدة الحمل المتوقعه ثلاثة اشهر هل يخطا اذا كان مر على الحمل ثلاثة اشهر

0

ارجو الرد

1

أهلاً بك، الحمل خارج الرحم ينتج عنه ارتفاع في مستوى هرمون الحمل الذي يمكن اكتشافه عن طريق فحص الدم، وبالتالي يمكننا الحصول على اختبار حمل إيجابي مع عدم وجود حمل داخل الرحم في حالة الحمل خارج الرحم.

اختبار الحمل عن طريق الدم هو اختبار عالي الدقة ولكن في حالات نادرة قد نحصل على اختبار حمل إيجابي كاذب مثل حالات:

1.الحمل خارج الرحم كما ذكرنا.

2.الحمل الكيميائي: عندما تكون البويضة المخصبة غير قادرة على النمو أو الاستقرار بجدار الرحم بسبب نقص مستوى هرمون البروجستيرون أو وجود مشكلة بالرحم مثل الأورام الليفية أو العيوب الخلقية وأحياناً يحدث ذلك دون وجود سبب واضح.

الحمل الكيميائي قد ينتج عنه ارتفاع مستوى هرمون الحمل لفترة قد تمتد لعدة أيام أو أسابيع ولكن لا يمكن أن تمتد إلى ثلاثة أشهر كما هو في حالتك.

3.بعد الإجهاض: بعد الإجهاض يبدأ هرمون الحمل في التناقص بشكل تدريجي بطيء حتى يعود إلى مستوياته الطبيعية في عدم وجود الحمل، قد تستغرق هذه العملية حوالي 6 أسابيع وخلال هذه الفترة يمكن الحصول على اختبار حمل إيجابي كاذب.

4.تعاطي بعض أنواع العقاقير: مثل مضادات القلق والذهان والصرع والأدوية المستخدمة في علاج الشلل الرعاش ومدرات البول ومضادات الحساسية قد يؤدي إلى ارتفاع مستوى هرمون الحمل في الدم مما قد ينتج عنه اختبار حمل إيجابي كاذب.

5.بعض الأمراض: بشكل نادر قد تؤدي الإصابة ببعض الأمراض مثل بعض أنواع تكيسات المبيض وسرطان المبيض وبعض أمراض الغدة النخامية إلى ارتفاع مستوى هرمون الحمل في الدم مما قد ينتج عنه اختبار حمل إيجابي كاذب.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

هل هذا يعني انه لو يوجد حمل

0

لا يوجد حمل

0

ارجو الزد

0

أهلاً بك، لم تحددي إذا ما كان اختبار الحمل لديك إيجابي أم سلبي، ومتى قمت بعمله ونوع الاختبار الذي قمتِ به، وهل دورتك الشهرية منقطعة أم ما زالت مستمرة.

برجاء توضيح هذه النقاط لنتمكن من إجابتك.

تحياتنا

0

دورتي اشهريه ليست متقطه ونزلت اربع مرات في موعدها ودورتي كل ٢٨يوم ولكنني كنت اشرب القرفه خوفا ان لا تنزل ف كانت تنزل قبل موعدها بيوم او يومين وخلال هذه المده اجريت فحص الحمل المنزلي عده مرات بالبول وكانت النتيجه سلبيه ومن يومين بعد انتهاء اخر دوره اتتني قمت بعمل فحص الحمل بالدم ف المختبر وكانت النتيجه سلبيه

0

علما ان وقت الملامسه بيني وبينه كانت ف اليوم التاسع من شهر ٨ حيث كان قد مره ١٨يوم على انتهاء الدوره هذا يعني ان التبويض قد حصل ف اليوم الخامس من شهر ٨ وقد قمت بحساب مده ال١٢يوم تقريبا بعد هاذه وهي المده الكافيه لحدوث التعشيش وحصيت الايام الي الان تقريبا حوالي ال٧٠يوما اي ما يعادل الثلاث اشهر هل هذه مده كافيه لمعرفة الحمل من عدمه

0

لقد اطلت ف الشرح لكن ارجو النظر ف الكلام بدقه واتمنى ان يكون اخر سؤال وشكرا على مجهودكم معي ☹️ارجو الرد باسرع وقت

0

ارجو الرد

0

؟

0

ارجو الاحتمام

0

الاهتمام

0

منذ 20 ساعة/ساعات
يابنات ربنا يكرمك طمنو ني آخر دوره كانت 30/3اول يوم عملت تحليل رقمي طلع 329يوم 30/40 التاني يوم 6مايو طلع 722والتالت 10مايو طلع 887،89 وعملت سوار مهبل الرحم فاضي وينزل علي دم بني شفاف الدكتوره قالتله كلي عالمثبت وشوف تاني الخميس وانا قلقه لأن آخر نسبه كانت بسيطه والسونار مابين شئ طمنيني حد مر بتجربه مماثله وانا الزم الراحه والدم ينزل بسيط جدا لكن التحليل والسونار قلقوني حللت تاني النهارده 15/3وطلعت النسبه 965 وماظهر شي بالسونار من غلي البطن او المهبلي وقالت الدكتوره مافي ايدينا غير الانتظار اسبوع تاني

0

أهلاً بك مرة أخرى، نزول الدورة الشهرية دليل قاطع على عدم وجود الحمل كما أن الحصول على اختبار حمل سلبي في هذا التوقيت هو دليل آخر على عدم وجود الحمل أيضاً.

أنت لست حاملاً بكل تأكيد ولا يوجد أي داعي للقلق.

تحياتنا

1

أهلاً بك تغريد محمد، كما أخبرتك طبيبتك، الحل هو الانتظار والمتابعة من خلال التحليل والسونار.

تحياتنا

0

ليه ماحد رد عليا

0

النهارده عملت سونار راعي الابعاد ظهر كيس صغير جدا واخبرني الدكتور ان الحمل لن يكتمل واني اخد ميزوتاك

0

وكمان الدم البني الخفيف توقف تماما

0

تاخرت دورتي 6ايام ثم بدا ظهور دم بني يومين وانقطع ثم دم احمر داكن لمدة 5ايام وانقطع وعندما قمت بعمل اختبار حمل كان ايجابي ولكن ضعيف وقمت بعمل سونار لم يظهر به اي حمل علما باني استعمل اللولب وهو موجود بمكانه لم يتحرك والدكتور شك بحمل خارج الرحم وطلب مني اختبار حمل رقمي وكانت النسبة 93ثم 108بعد 48ساعة وقال دة حمل خارج الرحم وكتبلي ع حقنة اخدها ولكن انا خفت اخدها فكشفت عند دكتور تانيقالي مفيش حمل خالص اكيد نزل مع الدم واعملي تحليل رقمي تاني هتلاقيه نسبته نزلت عملت بعد 48ساعة تاني طلع 165يعني بيزيد مش عارفة انا كدة وضعي اية بالظبط ارجو الافادة

0

انا بقالي فترة مش بتنزل دورة بنزل قطعة دم حته واحدة كل شهر لي مرة واحدة وعملت تحليل بول طلع سالب وحالة اني في حاجه بتكون في بطني وتتحرك رغم امي مركبه لوب

0

انا كنت يا خد جنيرا و وقفته يوم ٥/٤ ونزلت يون ٨/٤ و خلصت يم ١٢/٤ و من ١٠ ايام نزلت نقطه بني ب افرازات و من ساعتها مغص كل يوم و منزلتش لغايه انهارده و عملت تحليل طلع سلبي ممكن اعرف ده ممكن يكون ايه

0

السلام عليكم ممكن استفسار ... موعد الدورة كان قبل ٨ ايام و دورتي منتظمة وقبل ٥ ايام اجريت تحليل دم وكانت النتيجة سلبية و اليوم اجريت تحليل ادرار ايضا كانت النتيجة سلبية ممكن اعرف هل هناك حمل ام ماذا؟؟؟

0

ارجو الرد ضرووووووري
انا بعد ولادتي بشهرين نزلت دورتي الشهريه وكانت منتظمه لمده6شهور بتيجي كل 28 يوم ودلوقتي معادها الشهر الي فات كان يوم واخد في الشهر ولحد دلوقتي مجاتش وعملت اختبار حمل في الدم يوم اربعه الشهر ده طلع سلبي ارجو الافاده ضروري عشان بشتغل في الببت وخايفه اضغط ع نفسي لو في حمل يتأذي!!!!!!
ده ممكم يكون اي

0

انا عندي تأخر في الدورة ١٤ يوما و قمت باختبار الحمل المنزلي وجدته سلبي و بعد ذالك قمت بفحص الدم كذلك وجدته سلبي و للآن لم تأتي الدورة مع العلم كانت دورتي منتظمة هل ممكن ان اكون حامل خارج الرحم الرجاء الاجابة

0

أنا عندي تأخر في الدوره١٥يوم وقمت باختبارالحمل المنزلي مرتين واجده سلبي وبعد ذلك قمت بفحص الدم طلع سلبي اوالدوره لم تاني مع العلم ان دورتي منتظمه ماهوالسبب ارجوالرد

0

السلام عليكم لو سمحتو حد يفيدنى انا برضع وبنتى عمرها ٦ شهور والدورو جاتنى بعد اليوم الاربعين واخدت ١٠ ايام وبعد كدا اخدت شهر ونص مجاتش وبعدين نزل نقط دم خفيف جدا ولونه وردى واخد ٩ ايام على الحال دا وحاليا ليه شهرين والدورة مش راضيه تيجى وعندى مغص شديد جدا اسفل البطن والظهر وعملت تحليل حمل فى الدم وطلع مفيش وانا باخد حبوب سيرازيت