الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل sherifasd3

أنا شاب أبلغ من العمر 34 عام كنت مارس الجنس مع شباب قبل الزواج حتى تزوجت وبعد الزواج بسنه رجعت امارس الجنس مع شباب مره اخره وقليل جدا ما استخدم الواقي وأنا اعاني الان بتخوف كبير اتجه زوجتي باولادك ظهر عليه اعراض مثل تسلخات باستمرار في رجلي بجانب الخصيه وتذهب بالعلاج وترجع مره اخره وفي مراحله اخره مارست الجنس مع شاب لمده عامين فقط وطلب مني مواخر ان يمارس معي أيضا وبعد ما وفقته وانزال بي مني وبعدها ظهر لي هرش في مقعدي وأنا متخوف من الذهاب الي طبيب ما افعل رجاء الرد ما هو العلاج رجاء عدم الرد اني اذهب لطبيب

الإجابة
0

أهلاً sherifasd3،

في الحقيقة سؤالك يحمل أكثر من بعد. البعد الأول هو خيانة زوجتك، فممارساتك قبل الزواج هي ملكك فقط، ويمكنك الإحتفاظ بها سراً، ولكن بعد الزواج، ممارسة الجنس مع أشخاص غير زوجتك بدون علمها يعد خيانة زوجية قد تهدد علاقتكما، كما أنها تهين زوجتك وتقلل من شأنها.

البعد الثاني، هو ممارسة الجنس الغير محمي (بدون واقي ذكري) مما قد يعرضك للعدوات المنقولة جنسياً ومن ثم تنقلها لزوجتك. هذا تصرف غير مسئول من طرفك يعرضك ويعرض زوجتك للخطر.

فأنت تقول أنك تعاني من أعراض بالفعل، والتي قد ترجع لعدوى منقولة جنسياً.

نصيحتي لك والتي أتمنى ألا تتهاون بها، هي التوقف عن ممارسة الجنس حتى تزور الطبيب/ة وتقوم بعمل جميع فحوصات العدوات المنقولة جنسياً حتى تتأكد من سلامتك أولاً، قبل معاودة نشاطك الجنسي. وإذا إكتشفت أنك مُصاب بإحدى العدوات المنقولة جنسياً، فلابد من أن تأخذ العلاج السليم، وأن تأخذ زوجتك العلاج معك، حتى لو لم تعاني من أعراض. لأنها إذا لم تأخذ العلاج، قد تصيبك بالعدوى مرة أخرى وتعيد الدورة من البداية.

أنت رجل بالغ وزوج والتهرب من المسئولية قد يعرضك حياتك كلها للخطر، وبل وحياة زوجتك التي لا ذنب لها. لا تتهاو في الفحص والعلاج، والمصارحة حتى تنقذ ما يمكن إنقاذه.

أنا أتفهم جيداً أنه ليس سهل عليك مُصارحة زوجتك بميولك الجنسية، أو بالخيانة، كما أتفهم خوفك من زيارة الطبيب، ولكن عزيزي الشجاعة هي الحل الوحيد في موقفك.

المقال التالي يعرض فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

والمقال بالرابط التالي يعرض الممارسات الآمنة والغير آمنة
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

أتمنى لك التوفيق