العلاقات

تم نشره من قِبل Bahrain

بلييييز ساعدوني الوضع زاد عن حده انا اللي كتبت لكم مشكلتي قبل كم يوم و الوضع زاد عن حده و حيات امي انا خايف عشان سمعت قصص عن ناس اتعقدت و جاتهم امراض نفسيه من مشاكلهم

عيال الكلب في المدرسه صارو يتداولون مقاطع قدامي و يشوفوني اياها و يتكلمون و يضحكون علي اذا ابكي في نفس الوقت اذا ارجع البيت و تسألني امي عن يومي اخفي ضيقي و اختلق لها قصص مشوقه و هي ماصارت بس عشان ماتعرف لأن بعدين بتروح المدرسه و بتصير لي مشكله كبيره بموووت ساعدونيييي

و ترى قررت اني اطلع ما اكمل دراسه و في استاذ كلمته عالوتساب مايعرفني قلت له انا بطلع من المدرسه عشان محصل شغل و اذا سألت امي يقول لها انهم فصلوني عشان سويت مشكله بس حق ماتصير لي مشكله كبيره و لأن امي مابتسوي لي شي و لو سوت بتحمل ولا اني اصبر سنه و نص زياده الوضع لايحتمل ارجوكم ساعدوني

ترى طيحت نفسي على يدي و اعطوني عذر طبي بس توقعت اكثر من 3 ايام لكن احسن من اني اروح المدرسه و يسوون لي جذي اخاف اتعقد

الإجابة
0

شو المشكلة اخي ؟

0
0

عزيزي بحرين،

نتفهم صعوبة ما تمر به، وكيف أنه من الصعب عليك وأي شخص في محلك احتماله، ولكن ننصحك مرة أخرى بتجاهل ما يحدث وعدم الاستماع لما يدور حولك.

ضع هدفك دوماً نصب عينيك وهو "النجاح والاستقلال بحياتك"، فهذا هو السبيل الوحيد للخلاص مما يحدث معك. ارفض بوضوح وقوة الاستماع لأي حديث يدور حول والدتك، وأظهر عدم الاهتمام، ويمكنك أيضاً طلب المساعدة من الأخصائي الاجتماعي أو أحد المدرسين/ الإداريين الذين تثق بهم في المدرسة لدعمك.

عندما يدرك هؤلاء الزملاء أنك لا تهتم وأن ما يرددونه لم يعد يهمك أو يثير ضيقك، سوف يتوقفون عن ترديده واستخدامه لمضايقتك بعد فترة من الوقت. اصنع لنفسك عالمك الخاص، فالواقع يكون أحياناً قاسٍ ولا نستطيع تغييره، ولكن يمكننا تجاهل الأمور التي تجذبنا إلى هوة من الحزن والشقاء حتى لا تدمر حياتنا.

اصمد وقاوم، فهذا هو سبيلك الوحيد للخلاص مما يحدث معك، وكلما استسلمت كلما زادت هجمات من حولك، لأنك ستكون فريسة سهلة لهم.

تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق والسعادة.

0

اشكركم على الرد و انا كلمت شخص بعد في النت قبل كم يوم و جاوبني بأن ليش ماصلح الشي من اساس يعني اني اكلم والدتي و هالشي مستحيل و كان يقول ان يقدر يساعدني و يخليها تتغير و تتحجب و تغير وضيفتها و كل هذا بدون ماتعرف عني شي بس حسيت الوضع راح يطول بس عطيته شي يتواصل معاها و عطيته بعض المعلومات عشان يقولها ان يعرفها بس بعدها سحب علي و اختفى .. ولا حسيت تغير شي و انا مستحيل اني اكلم امي عن خصوصياتها بس لو في احد جد يكلمها و هي بتستجيب لو على الاقل فترة دراستي راح يكون جد شي زيين و برتاح كثير
ماعرف ولا اثق في احد من المدرسه و اقدر اقول ان مافي احد من بعد ما كنت اشتكي و مايصير لهم شي و يزيدون و ذكرت هالشي في مشكلتي اللي فاتت

هل من طريقه ان اوقف امي على الاقل فترة دراستي حق يسكتون عني بس علموني طريقه