الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Humam

انا امارس العادة السرية بكثرة في اليوم تصل الى ٤ مرات لاحظت في الفترة الاخير تغير في حجم القضيب وعدم الانتصاب الكامل عند ممارسة العادة السرية وتقلص القضيب عند الخمول وعند الانتهاء من ممارسة العادية السرية الاحظ احمرار حول منطقة رأس القضيب مع الرأس نفسه والشعور بألم ماسبب هذه المشاكل ؟

الإجابة
0

أهلاً بك، قد يؤدي الإكثار من ممارسة العادة السرية بشكل مستمر لدى الرجال إلى حدوث ضعف مؤقت في الانتصاب نتيجة الإجهاد ولا داعي للقلق بشأن هذا الأمر إذ أنه مؤقت وعادة ما تعود الأمور إلى طبيعتها وتكون قادراً على استعادة قدرتك على الانتصاب بشكل طبيعي بعد الراحة والتوقف عن الممارسة لمدة يوم أو اثنين.

نطمئنك أن ممارسة العادة السرية لا تؤدي إلى تغير حجم القضيب ولكن قد يكون عدم قدرتك على تحقيق انتصاب كامل نتيجة للممارسات الكثيرة المتتالية هو ما يجعلك تشعر بذلك.

وجود احمرار حول منطقة رأس القضيب مع الشعور بالألم سببه كثرة الاحتكاك أو العنف في الممارسة على الأرجح، لذا ننصحك باستخدام المزلقات الحميمية عند ممارسة إمتاع الذات "العادة السرية" ومحاولة إرخاء قبضتك قليلاً حول القضيب عند الممارسة وممارستها بشكل أقل عنفاً إذا كنت تقوم بالممارسة بشكل عنيف.

بشكل عام لا توجد أضرار من ممارسة العادة السرية إذا ما مورست باعتدال ودون عنف، إذا لاحظت أن ممارستك لإمتاع الذات تسبب لك العزلة الاجتماعية أو تعطلك عن القيام بأنشطتك اليومية أو تعطلك عن دراستك أو عملك فقد تكون وقعت في إدمان العادة السرية وعليك أن تنتبه لذلك وتحاول التخلص منه.

ننصحك بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة علياء جاد تتحدث فيه عن العادة السرية بين الاعتدال والإدمان ونصائح للتخلص من إدمان العادة السرية:

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

ننصحك أيضاً بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة علياء جاد تتحدث فيه عن مزايا ومضار ممارسة العادة السرية:

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-pros-cons-masturbat...

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

راي