الجسد

تم نشره من قِبل saharoura

انا فتاة حدث معي في صغري في حدود سن 5 الى 9 سنوات ان طلب مني قريبي وقد كان في نفس عمري تقريبا ان العب معه لعبة العرسان.حيث قام لوضع ذكره داخل فرجي ونحن واقفان ولم الحظ وقتها نزول دم او احسست بالام .وعندما سألت في احدى المواقع التي تهتم بالصحة الجنسية والانجابية اخبروني انه لا يمكن لطفل غير بالغ ان ينتصب عضوه الذكري كونه لا يملك الهرمونات الازمة لعملية الانتصاب.هل هذا الكلام صحيح ؟
2- انا كنت امارس العادة السرية وتوقفت عنها لمدة سنتين لكنني بدات اعود اليها الان .وسؤالي هو اذا كانت ممارستي لها عن طريق مداعبة البظر بالاصبع فقط او من فوق الملابس ماهي احتمالية وصول اصبعي الي داخل فتحة المهبل وهل يمكن ان يدخل دون وعي مني ويفض الغشاء .وهل يمكن ان أنسي انني تدخلت اصبعي في سن صغيرة ولا اتذكر ذلك؟ ارجوكي دكتورة اجيبي علي اسئلتي فانا شبه ضائعة عشت عمري كله وانا اظن انني فقدت غشائي حتي انني لا اقبل باي خاطب يتقدم لي من جراء هذا الخوف

الإجابة
0

أهلاً بك، بخصوص غشاء البكارة فسلامته تتوقف على القيام بالإيلاج من عدمه، إذا كان قد تم الإيلاج على عمق أكثر من 2 سم من المهبل فقد يكون الغشاء قد تمزق، أما إن كان لم يتم الإيلاج فلن يتأثر الغشاء.

أغلب الظن أنه لم يتم الإيلاج لأن عمركما كان صغيراً ومن الصعب القدرة في هذه السن على تحقيق انتصاب يمكن من إيلاج القضيب بالمهبل، كما أنه إذا كان قد تم الإيلاج فغالباً أنك كنت ستشعرين بذلك بوضوح وكان ذلك سوف يسبب لك التوتر والشعور بالألم ومحاولة المقاومة.

لا يمكن أن يدخل إصبعك إلى داخل فتحة المهبل دون أن تشعري بذلك، فهذه المنطقة غنية بالنهايات العصبية الحسية وإذا تم إيلاج شيء فيها سوف تشعرين بذلك بوضوح، لا تؤثر ممارسة العادة السرية بشكل سطحي على سلامة الغشاء، قد يتمزق الغشاء فقط في حالة إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع إلى داخل المهبل.

في كل الأحوال لا داعي للقلق الزائد بخصوص الغشاء فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فقد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن عدداً غير قليل من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

مشكور دكتور .لكن هل يعني عدم تذكري لحصول ايلاج سواء من القضيب او الاصبع دليل كافي على سلامة الغشاء.وانه لا داعي للذهاب لطبيبة وكشف عنه.ارجو الرد دكتور