الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل ندي

بخصوص فض ما يسمى بغشاء البكارة
او تعبير افضل .. ممارسة اول علاقة ليا
انا ما قبل الايلاج ببقا حاسه اني انا اللي هطلب من الطرف التاني استكمال العلاقه والكف عن المداعبة
اول ما بتيجي لحظة ايلاج العضو
بتتحول المتعبة دي ل ألم شديد
وبنهي العلاقه فورا

حاولنا كذا مرة بطريقة مختلفه بس كل مرة بيحصل دة
و جربنا وضع اللي بتبقا في الانثي فوق والذكر مستلقي علي ظهره
وفشلنا برده
ودة لسبب تاني
ان القضيب بيتتني ومش بيفضل ثابت منتصب ودة عامل ازمة برده لشريكي في العلاقه
واحنا مش عارفين عند مين فينا المشكلة عشان نحلها
وقومنا بالمحاولة 11 مرة

الإجابة
0

فايركتا قرص واحد قبل العلاقة بساعتين
بالتوفيق

0

أهلاً بك، الشعور بالألم عند الإيلاج من المشاكل الشائعة لدى النساء وقد يكون لها عدة أسباب بعضها عضوي مثل جفاف المهبل أو الالتهابات المهبلية أو التهاب عنق الرحم والبعض الآخر نفسي مثل التوتر والقلق ورهاب الجماع.

يعد عدم وجود ترطيب كافي بالمهبل من أكثر الأسباب شيوعاً التي تؤدي للشعور بالألم أثناء الجماع، لذا ننصح بالحرص على القيام بالمداعبة لوقت كافي لترطيب المهبل بشكل مناسب قبل الإيلاج، ويمكنك أيضاً الاستعانة بالمزلقات الحميمية "اللوبريكانت"

في بعض الأحيان قد يكون حجم قضيب الرجل أكبر من المعتاد مما يسبب الشعور بالألم وعدم الارتياح للشريكة أثناء الممارسة الحميمية، إذا كنت تعتقدين أن حجم قضيب شريكك كبيراً يمكنك أن تحاولا تجربة أوضاع أخرى بخلاف الوضع الذي اعتدتما عليه حتى تتوصلا معاً إلى أكثر الأوضاع راحة وتجنب الأوضاع التي تسبب الألم.

على سبيل المثال وضع الفارسة "female on top" والذي يستلقي فيه الرجل على ظهره وتكون الشريكة بالأعلى سوف يسمح للشريكة في التحكم في عمق الإيلاج وسرعته بما يناسبها.

إذا قمت بتجربة هذه الأشياء واستمر شعورك بالألم، ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد للفحص والتأكد من عدم وجود أسباب عضوية تسبب لك الألم أثناء الجماع.

في حالة عدم وجود أسباب عضوية واستمرار الألم بعد قيامك بالنصائح التي قمنا بذكرها، فقد يكون السبب نفسياً، من أكثر الأسباب النفسية شيوعاً للشعور بالألم أثناء الجماع هو رهاب الجماع والذي يؤدي إلى حدوث تشنج لا إرادي بعضلات المهبل عند الإيلاج مما يسبب عسر الجماع والشعور بالألم وفي هذه الحالة يمكن الاستعانة بأخصائي نفسي متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

ننصح بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة ساندرين عطاالله والذي يحتوي على نصائح هامة للتغلب على آلام الجماع:

https://lmarabic.com/making-love/Arabic-overcoming-painful-sex

ننصح أيضاً بمشاهدة هذا الفيديو للدكتورة ساندرين عطاالله تتحدث فيه عن عسر الجماع وتشنج المهبل اللاإرادي:

https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/video-what-is-vaginismus

قد تستفيدين أيضاً من قراءة هذا المقال الذي يحتوي على نصائح هامة للأشخاص الذين يمتلكون قضيباً كبيراً أثناء الجماع:

https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/video-what-is-vaginismus

بخصوص عدم قدرة شريكك على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج في بعض الأوقات فقد يكون شريكك يعاني من ضعف الانتصاب إذا كان هذا الأمر يحدث بشكل متكرر.

ضعف الانتصاب قد تكون له أسباب عضوية مثل مرض السكر وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب واضطراب مستوى الهرمونات وتعاطي بعض أنواع العقاقير، وقد تكون أسبابه نفسية مثل القلق والتوتر والاكتئاب ووجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو الضغوط في المنزل أو العمل.

لذا ننصح شريكك إذا كان يجد نفسه غير قادر على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر أن يقوم بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لاكتشاف إذا ما كان هناك أسباب عضوية وراء مشكلته وعلاجها.

في حالة عدم وجود أسباب عضوية فقد يكون السبب نفسياً على الأرجح وحينها يجب عليه الاستعانة بالأخصائي النفسي للمساعدة، ويفضل أن يلجأ كلاكما إلى أحد المتخصصين في العلاج الزوجي الذي يركز على أنماط التفاعل بين الشريكين ويساعد في حل مشكلات الجوانب العاطفية والحميمية والجنسية بينهما.

مع تحيات فريق الحب ثقافة