الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Thhe Shhiit

دكنور انا مصاب بللثاليل التناسلية وانا وشك على الزواج ولكن انا في حيرة لأن لا أريد العدوى تنتقل للزوجه،ليس لها ذنب المسكينة.مأ رأيكم وهل الاحسن حذف قصة الزواج من عقلي، ارشدوني؟

الإجابة
0

مرحباً عزيزي،

فيروس HPV هو المسبب للثآليل التناسلية، وهو فيروس شائع إنتشاره بين الكثير من الناس اللذين يمارسون الجنس. حتى هؤلاء اللذين يمارسون الجنس مع شخص واحد.
لفيروس HPV أنواع مختلفة، بعضها يسبب مشاكل صحية وبعضها لا يسبب أي مشاكل. بعض أنواع HPV تسبب الثآليل التناسلية، ولكن الخبر السعيد هو أنه يمكن علاج الثآليل التناسلية والتخلص منها، وذلك من خلال زيارة الطبيب ووصف العلاج المناسب.

كونك مُصاب بالثآليل التناسلية لا يعني أن تمتنع عن مباشرة حياتك الجنسية والزواج. بل من حقك بالطبع أن تتزوج وتستمتع بحياتك الجنسية، مع إتخاذ بعض الإحتياطات.
إستخدام الواقي الذكري في كل ممارسة يحمي بنسبة كبيرة جداً من إنتقال فيروس HPV. كذلك، فرصة إنتقال الفيروس تكون أقل إذا كنت لا تعاني من الثآليل، إذاً فعلاج الثآليل مهم قبل ممارسة الجنس مرة أخرى.

بالنسبة لزوجتك، فإذا إنتقل لها فيروس HPV، فليس بالضرورة أن يسبب لها مشكلة صحية أو ثآليل. وإذا أصيبت بالثآليل، فيمكنها علاجها. بعض أنواع فيروس HPV قد تسبب سرطان عنق الرحم للنساء، ولكن إذا كانت المرأة تقوم بإجراء إختبار باب Pap Smear بشكل دوري مع الطبيب/ة، فيمكنها إكتشافه مبكراً وتصبح نسب نجاح العلاج عالية جداً، تصل ل 100%.

إذا، فهو فيروس لا يهدد الحياة، وليس من شأنه أن يمنعك من استكمال حياتك بشكل طبيعي.

إعرف المزيد عن فيروس HPV والثآليل التناسلية من الرابط التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-warts

وبالرابط التالي أسئلة شائعة حول الفيروس
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted

مودتي