الحمل

تم نشره من قِبل Haddel

مرحبا انا عذرء مارست الجنس السطحي مع خطيبي
ودورتي منتظمه لكن هاذا الشهر تاخرت عن موعدها ٥ ايام
كان المفروض تيجي ب ١٩ الشهر بتاريخ ٢٠ و ٢١ شعرت بالم متل الم الدوره اسفل البطن والظهر وبعدها اختفى الالم ممكن يكون حمل ما انو تم القذف بعيد
لا استطيع الفحص الا بالفحص المنزلي بالدم لا استطيع
اذا طلع في حمل كيف ممكن اني اجهض بدون ما ياثر ع العذريه

الإجابة
0

أهلاً بك، قد يحدث الحمل فقط في حالة القذف مباشرة "دون ملابس" داخل أو على فتحة المهبل وفي أحوال نادرة قد يحدث الحمل عن طريق الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين رأس القضيب وفتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بالشريك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

إذا كان لم يحدث شيء مما ذكر أعلاه في الممارسة التي قمتِ بها فاحتمال حدوث الحمل مستبعد تماماً.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر الدورة لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً، إذا استمر تأخر نزول دورتك لأكثر من ذلك عليك حينها القيام بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب حالتك وعلاجها.

العديد من الأسباب قد تؤدي إلى انقطاع الطمث بخلاف الحمل مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

في حال كنت قد قمت بممارسة قد ينتج عنها حدوث الحمل كما ذكر أعلاه فاحتمالية حدوث الحمل واردة، ويجب عليك عمل اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول للتأكد وهذا الفحص كافي وعالي الدقة ويمكن الاكتفاء به، في حال جاءت نتيجة الفحص سالبة مع استمرار انقطاع الدورة يمكن إعادته مرة أخرى بعد أسبوع من تاريخ عمل الاختبار الأول للتأكد.

بخصوص سؤالك عن العذرية فالعذرية تعني عدم ممارسة أي شكل من أشكال الجنس مع شريك/ة برغبتك من قبل.

في حالة وجود حمل غير مرغوب فيه وأردت التخلص منه يمكن اللجوء إلى الإجهاض الطبي من خلال الأدوية خلال التسعة أسابيع الأولى من الحمل وبعد ذلك يصبح غير فعال ولا بد من اللجوء للإجهاض الجراحي.

حتى مع اللجوء للإجهاض الطبي واستخدام الأدوية لا يمكن أن نضمن سلامة غشاء البكارة، إذ قد يفشل الإجهاض الطبي في تفريغ محتويات الرحم كاملة وتحتاجين لإجراء الجراحة مما سوف يترتب عليه تمزق الغشاء بالضرورة، كما قد يتطلب الأمر اللجوء إلى استخدام السونار المهبلي للفحص في حالة الشك في وجود بقايا للجنين داخل الرحم بعد الإجهاض الطبي وهو ما سوف يؤدي أيضاً إلى تمزق الغشاء.

مع تحيات فريق الحب ثقافة