مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Rose

اعرف انكم موقع للاستفسار عن العلاقات و الزواج و لكنكم الموقع الوحيد اللي اثق به... ارجو حل لمشكلتي
فتاة في22من عمري ادرس طب اسنان....
و لكني اخاف من الشغل او العمل قدام اي شخص خوفاً من ان اقع في الخطا و افشل....اول ما ابدا العمل يداي ترجفان و قلبي يسارع نبضاته و ينتهي الامر بي بالفشل هذا الشي مؤثر ع دراستي و خصوصاً الجانب العملي بشكل كبير لدرجه انني فكرت بترك التخصص اصبحت عندي فوبيا
ماذا افعل ؟

الإجابة
0

الراحه في البيت للبنات

Salem
1

أهلاً بك، على ما يبدو أنك تعانين من اضطراب القلق الاجتماعي.

الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب يكون لديهم قلق وخوف شديدين من أن يتم الحكم عليهم أو تقييمهم بشكل سلبي أو أن يتم رفضهم في موقف اجتماعي ما أو أثناء أدائهم أو تقديمهم لشيء معين.

الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب أيضاً يكون لديهم قلق شديد من أن تبدو عليهم مظاهر القلق مثل احمرار الوجه أو التلعثم في الكلام أو أن يتم النظر إليهم كأغبياء أو فاشلين أو مملين.

لهذا يقوم هؤلاء الأشخاص عادة بتجنب المواقف الاجتماعية أو المواقف التي يضطرون فيها لتقديم شيء ما أو أداء دور ما أمام الناس وعندما لا يستطيعون تجنب الموقف فإنهم يشعرون بقلق وتوتر شديدين.

العديد من الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق الاجتماعي يختبرون أعراض جسدية قوية أثناء تعرضهم لموقف اجتماعي يسبب لهم القلق مثل تسارع ضربات القلب والعرق والشعور بالغثيان وارتعاش الأطراف.

على الرغم من أن الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب يعلمون أن قلقهم وخوفهم زائد عن الحد وغير مبرر إلا أنهم يقفون عاجزين أمام التغلب عليه.

يتطلب العلاج من هذا الاضطراب الانتظام على المتابعة على جلسات العلاج النفسي والعلاج المعرفي السلوكي مع الطبيب النفسي كما قد تحتاج الحالة إلى العلاج الدوائي باستخدام "الأدوية المضادة للقلق" في كثير من الأحيان.

لذا ننصحك بزيارة الطبيب النفسي في أقرب وقت للتقييم والعلاج.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكراً لكم