الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Ahmed ALbusaidi

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقمة علاقة جنسية بالجنس الفموي .أي أن الطرف الأخر قام بإدخال قضيبي في فمه.

أنا الأن نادم وتائب على ما فعلت.

أصابني وسواس قوي خوفا من مرض الأيدز

صار عندي نقص فالشهية وإحتقان فالبلعوم (الحلق) وحمى بعد شهر من العلاقه

عملت تحليل HIV 1&2 بعد شهر من العلاقه وطلعت النتيجة سليمه ولكن لازلت أوسوس كثيير لأن قرأت في بعض المقالات إنه الفحص الأكيد بعد يجب أن يكون بعد 3 شهور.

أفيدوني جزاكم الله خير

الإجابة
0

أهلاً بك، هناك نوعان من الفحوصات التي يتم إجراؤها لاكتشاف الإصابة بفيروس "HIV" المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" :

الفحص الأول: HIV1-2 Ag/Ab Combo test

عن طريق فحص وجود الأجسام المضادة وجزء من الفيروس ويتم عمل الفحص بعد اسبوعين على الأقل من آخر علاقة غير محمية ويتم إعادته بعد ستة أسابيع

أو

HIV1-2 Ab test

عن طريق فحص وجود الأجسام المضادة للفيروس باستخدام تقنية ELISA أو Western blot

ويتم عمل الفحص بعد ثلاثة أسابيع على الأقل من آخر علاقة جنسية غير محمية ويتم إعادته بعد ثلاثة أشهر

لقد قمت بعمل الفحص الثاني HIV1-2 Ab test بعد شهر من العلاقة وجاءت نتيجته سلبية وهو ما يثبت حتى الآن عدم إصابتك بالفيروس ولكن لا بد من إعادة التحليل مرة أخرى بعد ثلاثة أشهر للاطمئنان والتأكد من عدم إصابتك.

الأعراض التي شعرت بها من فقدان للشهية واحتقان الحلق والحمى ليس بالضرورة أن يكون سببها الإصابة بالفيروس فهو ليس له أعراض واضحة محددة وتتشابه أعراضه مع العديد من الأمراض الأخرى، ومن الوارد جداً أن يكون لهذه الأعراض سبب عضوي آخر.

نود أن نلفت انتباهك أيضاً إلى أن ممارسة الجنس الفموي بشكل غير آمن "دون استخدام الواقي الذكري" مع شريك/ة أنت لست متأكداً من الوضع الصحي له/ا يحمل خطر الإصابة بأمراض أخرى منقولة جنسياً بخلاف "الإيدز" مثل الزهري والهربس والسيلان والالتهاب الكبدي الوبائي B والثآليل التناسلية.

لذا لا بد من زيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل فحوصات الأمراض المنقولة جنسياً الأخرى للتأكد من عدم إصابتك بأحدها، من خلال هذا الرابط يمكنك التعرف على الفحوصات المختلفة للأمراض المنقولة جنسياً والتوقيتات المناسبة لعملها:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

ننصحك في المرات القادمة باستخدام الواقي الذكري عند ممارسة الجنس مع شريك/ة أنت لست متأكداً من الوضع الصحي له/ا للوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

لاتندم على مافات . لان ندمك هو من يسبب لك الوسواس . انسي . واعتبرها تجربة او غلطة مرت وانتهت .. اخوك

مزدوج جنسي