الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Naya

امارس الجنس السطحي وبدون ايلاج لكن الاحظ في بعض الاحيان افرازات بنية او نقط بنية ونقطة دم بعد الممارسة هل تمزق غشاء البكارة ؟!
بدون ايلاج؟ الاحظ بعد الممارسة يعني لاحظتها مرات

الإجابة
0

أهلاً بك، لا يمكن أن يتمزق غشاء البكارة ما دام لم يتم إيلاج شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية إلى داخل المهبل، لذا لا داعي للقلق بهذا الشأن.

تلون الإفرازات المهبلية باللون البني يعني اختلاطها ببعض قطرات الدم، وقد يحدث ذلك بشكل طبيعي في فترات معينة من الدورة الشهرية مثل أيام التبويض _في منتصف الدورة الشهرية تقريباً_ أو قبل أو بعد نزول الطمث نتيجة التغيرات المهبلية التي تحدث في هذه الأيام.

هناك أيضاً أسباب أخرى قد تؤدي إلى خروج قطرات الدم من المهبل مثل اضطراب مستوى الهرمونات أو تعاطي بعض أنواع العقاقير أو وجود الالتهابات المهبلية _عادة ما تكون مصحوبة بالحكة والرائحة الكريهة_ أو التهاب عنق الرحم أو وجود الأورام الحميدة أو الخبيثة في الجهاز التناسلي.

لذا ننصحك إذا استمر النزيف المهبلي لفترة طويلة أو زادت كمية الدم بشكل ملحوظ أن تقومي بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب حالتك وعلاجها.

أما إذا كان الامر مجرد خروج إفرازات بنية أو قطرات دم من المهبل لفترة قصيرة في أيام معينة من الشهر، فهذا أمر طبيعي ولا داعي للقلق بشأنه.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة ننصح بزيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0