الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل حسن اللسلي

من مدة لم انام مع زوجتي ..وعند شعوري برغبتي بالعلاقة افتكر اخر علاقة كيف تمت والتى قبلها وقبلها حتى اشعر بملل واقول معاد نفسي بشئ .. لاني مللت من الاسلوب والطريقة والوضعية هي هي نفسها .. تكون مستلقية وانا فوق ومتكي على يداي واتحرك وتطالبني بالاسراع وعندم تكون قد تخدرت واسرع اكثر وعندما اقترب من الانزال تقول لا تنزل ولا استطيع التحمل اكثر .وتسال لماذا نزلت بسرعة وتبدي لي ضيقتها واخبرها بالاتي.
1.طلبك استمر اكثر في حركتي
2. الضغط على يداي يتعبني وافول لك نغير الوضعية اقولين انك مرتاحة . بالوضعية .
3. عندما انا على صدرها لكي ارتاح تقول قوم تحرك ..
اخبرها بتغيير المكان والوضعية لانني مللت من الروتبن ..
تشعرني بانها مرتاحة واقول لها ان المتعة بين الزوجين هي ارتياحهم سويا . وكل واحد منهم يبين رغبته في امتاع الاخر هي متعة مشتركة .. وليس واحد والاخر لا..
اسف على التطوبل ولكن هذا فيضا من غيص ..لا اعرف كيف وماذا تريد واحيانا تكون لي كما اريد ولكن اصبحت ادرك اذا كانت تطوعي امري تريد شئ حتى انني اشعر انها تستغل رغبتي في الجماع المريحة الكامل لكي تريد مقابله.. واحيانا كثيرة اطلبها .. وبعد معانة احصل على طلبي .. اريد حلا .. وشكرا

مزدوج جنسي
الإجابة
0

أهلاً بك، الحديث المشترك بين الأزواج من أهم السبل لحل المشكلات الزوجية وتجاوزها، من الواضح مما ذكرت أنك قد حاولت القيام بذلك عدة مرات ولكن في بعض الأحيان قد يحتاج الأمر إلى مزيد من الصبر والهدوء والاحتواء.

إن صح ما ذكرت عن زوجتك فهي على الأرجح شخصية متمحورة حول ذاتها تهتم فقط بما تحتاجه ولا تعرف معنى الاهتمام والعطاء في العلاقات ولا تقدر قيمتهما وهذا دليل على عدم النضج.

قد تكون زوجتك إنسانة رائعة ولكن لا أحد منا يخلو من عيوب في شخصيته قد يكون سببها طريقة نشأته و طبيعة وشكل العلاقات في عائلته والتجارب والحوادث التي مر بها على مدار حياته، وعادة ما يستغرق إصلاح عيوب الشخصية وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً.

إذا كان لديك الاستعداد لمساعدة زوجتك في تجاوز مشكلاتها الشخصية من أجل استكمال علاقتكما بشكل أكثر راحة لكليكما، فلتعلم أن بداية الطريق هو أن تدرك زوجتك ما لديها من مشاكل وتكون أكثر وعياً بها وعليك مساعدتها على ذلك بهدوء وصبر.

قد تحتاج أنت أيضاً أن تكون أكثر وعياً بذاتك وأن تعمل على تطوير نفسك على مستوى النضج والنمو فجميعنا بحاجة للعمل على ذلك باستمرار، ومن يدري ربما كان بعض أو كل تصرفاتها المزعجة لك ناتجة عن غضب تحمله هي تجاهك نتيجة قيامك بأشياء تزعجها أو تجاهلك لأشياء تهمها دون وعي منك.

تجاهلك لها ليس حلاً وقد يزيد من الأمور تعقيداً وأن تبدأ بنفسك وأن تحاول أن ترى زوجتك بشكل كامل وأن تفهم وتتفهم دوافعها فيما تقوم به من سلوكيات وتصرفات في المواقف المختلفة وأن تحاول أن تكتشف ما تحتاج أن تعمل أنت عليه في نفسك حتى تصبح علاقتكما أفضل سوف يصل إليها ويشعرها باهتمامك بها وقبولك لها وسوف يشجعها على اتخاذ نفس الخطوات لرؤيتك وتقدير احتياجاتك والاهتمام بك.

أحياناً لا يكون سهلاً أن نقوم بذلك من تلقاء أنفسنا ونكون بحاجة إلى شخص ثالث محايد ليقود ويدعم عملية التغيير والتوافق على مستوى العلاقة، لذا فقد تستفيدان من خوض تجربة العلاج الزوجي "couple therapy" مع أحد المتخصصين في مشاكل العلاقات.

قد تستفيد أيضاً من قراءة هذه المقالات:

سوء التفاهم والخلافات الزوجية
https://lmarabic.com/love-and-relationships/relationship-problems/fighti...

مشاكل زوجية
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/marital-problems

مشاكل جنسية
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/marriage-sexualproblems

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

Mali 3ilaaqa bil mowdoo3 Lakin ashkurukum 3ala raddukum

Culaaya