الحمل

تم نشره من قِبل perla

أنا أتناول حبوب منع الحملmarvelan منذ سنة و 9 اشهر وفي الشهر الذي يليه نسيت أن أخذ حبة الدواء على اليوم الخامس من الدورة وأخذتها على اليوم الثامن وصار هناك قذف داخلي. وانا اليوم في الأسبوع الثاني من بعد أخذ الدواء وأحس بأوجاع في الظهر والبطن ولعيان وما زلت أتناول الحبوب. هل يمكن أن يحدث حمل؟ ما هي إحتمالية حدوث الحمل او يمكن أن تكون عدم إنتظام في الهرمونات؟؟

الإجابة
0

أهلاً بك، في حالة عدم بدء استخدام هذه الحبوب في اليوم الخامس من الدورة ينصح باستخدام وسيلة منع حمل إضافية مثل الواقي الذكري خلال السبعة أيام الأولى من استخدام الحبوب.

بما أنك بدأتِ استخدام الحبوب منذ اليوم الثامن ولم تقومي باستخدام وسيلة منع حمل إضافية خلال السبعة أيام الأولى وحدث قذف داخل المهبل خلال هذه الأيام فاحتمالية حدوث الحمل في حالتك واردة.

ننصح باستكمال استخدام حبوب منع الحمل اليومية بشكل طبيعي وبدء علبة جديدة بداية من اليوم الخامس من الدورة القادمة.

في حالة عدم نزول دورتك بعد التوقف عن استخدام الحبوب قومي بعمل اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول للتأكد من وجود الحمل من عدمه، في حال جاءت نتيجة الاختبار سالبة مع استمرار انقطاع دورتك ننصح بإعادة الاختبار مرة أخرى بعد أسبوع من تاريخ عمل الاختبار الأول للتأكد.

الأعراض التي تشكين منها لا علاقة لها بالحمل، قد تكون هذه الأعراض أعراض جانبية بسبب استخدام الحبوب أو قد يكون لها سبب عضوي آخر مثل اضطراب القولون، ننصحك بمراجعة الطبيب/ة الذي قام بوصف الحبوب لكِ بخصوص هذه الأعراض.

مع تحيات فريق الحب ثقافة