العلاقات

تم نشره من قِبل hinddarwish

مرحبا.اولا اعتذر عن طول وجرأت رسالتي.ثانيا صديقتي تبلغ 27سنة تعرضت بالماضي لتحرش جنسي لمدة عشر سنوات دون اغتصاب من قبل احد افراد عائلتها.المعتدي يكبرها بعامين وهو شخص شبه مريض نفسيا.عرفتها على شاب صديق لي محترم ويخاف الله ورجل بمعنى الكلمة ويريد الزواج بها رسميا.عرفته هي على عائلنها لكن لم تخبره بحقيقة الامر واخفته عنه..لكن الشخص المعتدي اصبح يريد الزواج من اخت هذا الشاب.. لكن الشخص المريضوالمعتدي يظهر اخلاقه ليظن الناس به خيرا حتى انها اخبرت اهلها بما فعله لكن لم يصدقوها فهو ماهر بخداع الناس ويفعل مصائبه سرا.. ماذا نفعل هي لا تريد زواج اخته من المريض لانها تعلم سرا انها سيدمر حياتهم الثلاثة لكن خائفة من اخبار الشاب عن حقيقة الامر فيتركها لان بسبب اهلها وعائلتها وكذلك تخاف كتمان الامر فتدمر حياتها وحياة الناس المستقبلية..؟؟؟ ماذا تنصحوننا ان نفعل هل تخبره ام لا ؟ ام اتدخل انا لاخبار الشاب ومساعدتها؟؟؟

الإجابة
0

الرجاء المساعدة..

0

من جهتي حاولي تخبري زوجك وتقولين له اخي عندو مشاكل عقليه ومثلا غير ملتزم بالصلاه انا من جهتي ما بنصحك تعطي اختك ليه لانه انتا غالي عليا واهلك واختك ما بدي اختك تتعذب معو ربنا يجمعها بالاحسن منو انا هاد اخي اعرف فيه ما تزبط تكون معه اختك رح يعذبها ثقي فيا زي منتا غالي علي اكثير لهيك بقولك

1

أهلاً بك، الموقف بالفعل صعب ومعقد ولكننا من جهتنا نرى أنه من الخطر أن تسمح صديقتك لهذا الشخص المتحرش بالزواج من أخت الشخص الذي قد يكون زوجها المستقبلي لما سوف يمثله ذلك من خطورة على جميع الأشخاص المحيطين به وعلى أولادها في المستقبل إذ أنه سيكون متاحاً لهذا الشخص دخول منزلها بطبيعة الحال في المناسبات الاجتماعية، لذا عليها أن تبذل أقصى جهدها لمنع حدوث ذلك.

يمكنك أن تنصحي صديقتك أن تقوم بإخبار الشخص الذي تقدم لها وأخته بأن هذا الشخص يتحرش بالصغيرات ومعروف عنه ذلك وإن كان لديه القدرة والمهارة على التظاهر بالعكس مما يجعل البعض يدافعون عنه ولا يصدقون أنه يقوم بذلك، ليس ضرورياً أن تخبره بأن ذلك قد حدث معها شخصياً إذا كانت ترى أن ذلك قد يسبب لها المشاكل ويكفي أن تقوم بإخباره أنها تعلم أنه يتحرش بالصغيرات.وأنها علمت ذلك من أكثر من فتاة وأنها لا تستطيع الإفصاح عن أسمائهن حتى لا تتأثر سمعتهن بذلك.

بذلك تكون صديقتك قد أخلت مسؤوليتها وأخبرت خطيبها وأخته بما تعرفه عن التصرفات اللاأخلاقية لهذا الشخص وهي غير مسؤولة بعد ذلك عن تصديقهم أو عدم تصديقهم لكلامها ولكن من جانبها ننصحها في حالة أصر خطيبها وأخته على إتمام الزواج من هذا الشخص أن تشترط عدم رؤيتها لهذا الشخص المتحرش أو مقابلته في أي مناسبة أو أي مكان وألا يدخل منزلها أو يجلس مع أولادها في المستقبل تحت أي ظرف وأن تتمسك بهذا الشرط ولا تقبل أبداً بالتنازل عنه.

من المتوقع أن يكون تعرض صديقتك للأذى والاستغلال الجنسي على مدى 10 سنوات وعدم تصديق أهلها لها ومساندتها رغم قيامها بإخبارهم قد سبب لها المتاعب النفسية، لذا ننصحها أن تقوم بزيارة الأخصائي النفسي ليقدم لها الدعم النفسي اللازم لمساعدتها على التخلص من آثار هذا الاعتداء.

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

لك جزيل الشكر

0

لك جزيل الشكر