الحمل

تم نشره من قِبل Siham Siham

مرحبا أنا عندي وسواس الحمل موعد دورتي كان 10 جانفي ومارست جنس خارجي مع خطيبي يوم 29 من نفس الشهر كان أحتكاك ف عضوين ونزول مني للمرة الأولى بعيدا عني ومسح بمنديل وبعد نصف مارست الأحتكاك سطحي للمرة تانية و نزل مذي حصل نزول مني للمرة تانية بعيدا عنى. و ف نفس اليوم شربت دوفاستون لكن ليس بتنضيم يوم أشرب ويوم لا وكنت ف بعض الأحيان احس بأعراض دورة و من المحتمل ليوم بتنزل الدورة و شربت حبتين من دوفاستون وما نزلت مع العلم دورتي غير منتظمة وخائفة كون حامل أرجو الإجابة من فضلكم هل ممكن أكون حامل

الإجابة
0

أهلاً بك، هناك فرصة ضئيلة لحدوث الحمل عند حدوث الاحتكاك المباشر بين القضيب والمهبل _حتى إذا كان القذف قد تم بعيداً عن المهبل_ إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

لذا فاحتمالية الحمل في حالتك واردة وإن كانت ضعيفة، ننصح بعمل اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول للتأكد من وجود الحمل من عدمه، يمكن عمل الاختبار بداية من اليوم الأول لتأخر نزول الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع، في حال جاءت نتيجة الاختبارر سالبة مع استمرار انقطاع نزول الدورة ننصح بإعادة الاختبار مرة أخرى بعد أسبوع من تاريخ عمل الاختبار الأول للتأكد.

حبوب دوفاتسون تستخدم لتنظيم الدورة الشهرية أو لتثبيت الحمل بعد الرجوع إلى الطبيب ولا تستخدم بشكل طارئ لمنع الحمل، لذا فهي لن تساعد في منع الحمل كما لا ننصح بشكل عام بتناول أية أدوية دون استشارة الطبيب.

ما يمكن استخدمه لمنع الحمل بشكل طارئ هو حبوب منع الحمل الطارئة " مثل حبوب "contraplan 2" و يمكن استخدامها خلال 72 ساعة من حدوث العلاقة وبعد ذلك تصبح غير فعالة.

للمزيد من المعلومات عن وسائل منع الحمل الطارئة يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/birth-control/emergency-contraception-top-five-facts

في المرات القادمة ننصح باستخدام الواقي الذكري عند ممارسة احتكاك القضيب بالمهبل لتجنب حدوث الحمل والوقاية من اأمراض المنقولة جنسياً.

مع تحيات فريق الحب ثقافة