الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Fatiha

لسلام عليكم. حدت بيني وبين زوجي أحتكاك سطحي و أنا مازلت عدراء لتفاقنا على دلك... في اليوم 17 من الدورة حدتت بيننا علاقة وتناولت لأول مرة حبوب ياسمين من دلك اليوم لمدة 5 أيام تم توقفت عنها و اليوم دورتي متأخرة بيومين أي اليوم هو 32 على الدورة الماضية مع أفرازات في البداية بيضاء واﻷن صفراء مند يوم العلاقة هل يمكن أن يحدت حمل في هده الحالة ما السبب.؟؟ المرجو اﻹجابة سريعا لأني متوترة جدااا ولا أعرف مادا أفعل. شكرا

الإجابة
1

أهلاً بك، هناك احتمال ضعيف لحدوث الحمل عند حدوث الاحتكاك المباشر "دون ملابس" بين القضيب وفتحة المهبل إذا تسرب جزء من سائل المذي الخاص بشريكك إلى داخل المهبل وكان يحتوي على بعض الحيوانات المنوية ووافق ذلك فترة التبويض.

حبوب ياسمين يجب أن تستخدم بشكل يومي على مدار الشهر لمنع الحمل ولا تستخدم لمنع الحمل بشكل طارئ بعد حدوث العلاقة، لذا فاستخدامك لها خاطئ ولن يساعد في منع الحمل.

ما يمكن استخدامه لمنع الحمل بشكل طارئ بعد حدوث العلاقة هو حبوب منع الحمل الطارئة مثل حبوب "contraplan 2" ويمكن استخدامها خلال 72 ساعة فقط من حدوث العلاقة وبعد ذلك تصبح غير فعالة، يمكنك معرفة المزيد عنها من خلال الرابط التالي:

https://lmarabic.com/birth-control/emergency-contraception-top-five-facts

خروج الإفرازات المهبلية بالقرب من موعد نزول الدورة الشهرية أمر طبيعي بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه الفترة من الشهر ولا يدل على الحمل.

احتمالية الحمل في حالتك واردة وإن كانت ضعيفة، ننصح بعمل اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول للتأكد من وجود الحمل من عدمه، في حال جاءت نتيجة الاختبار سالبة مع استمرار انقطاع الطمث ننصح بإعادته مرة أخرى بعد أسبوع من تاريخ عمل الاختبار الأول للتأكد.

نود التنويه أيضاً إلى أن تأخر دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع ليس معناه بالضرورة وجود الحمل.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً.

بعد استثناء وجود الحمل عن طريق عمل الاختبار المنزلي، إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب انقطاع دورتك وعلاجها.

العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

ننصحك بقراءة هذا المقال بعنوان " أنت لست حاملاً - رغم تأخر دورتك"
https://lmarabic.com/pregnancy/reasons-for-late-period-other-than-pregnancy

إذا كنتِ أنت وزوجك لا تخططان للحمل في هذه الفترة ننصح باستخدام وسيلة مناسبة لمنع الحمل مثل الواقي الذكري إذا كانت ممارستكما الجنسية تتضمن احتكاك القضيب بالمهبل أو القذف على المهبل أو بالقرب منه إذ قد تؤدي هذه الممارسات إلى حدوث الحمل حتى مع عدم الإيلاج ووجود غشاء البكارة.

من خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على الوسائل المختلفة لتحديد النسل:

https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

تحياااتي شكرا جزيلا على اﻹجابة." لكن أود تصحيح جزء فهم بالغلط" لقد قصدت أني أستخدمت حبوب ياسمين 21 العادية وليست الطارئة. إستخدمتها قبل العلاقة ألى 5 أيام متتابعة ﻷن الحيوان المنوي يعيش 5 أيام إدا تسرب ألى الرحم هدا ماقرأت في بعد المقالات و اليوم 34 ولم تأتي الدورة المرجوا اﻹجابة .ﻷني لم أستخدم حبوب منع الحمل الطارئ أستخدمت حبوب عادية. شكرا لكم

0

تحياااتي شكرا جزيلا على اﻹجابة." لكن أود تصحيح جزء فهم بالغلط" لقد قصدت أني أستخدمت حبوب ياسمين 21 العادية وليست الطارئة. إستخدمتها قبل العلاقة ألى 5 أيام متتابعة ﻷن الحيوان المنوي يعيش 5 أيام إدا تسرب ألى الرحم هدا ماقرأت في بعد المقالات و اليوم 34 ولم تأتي الدورة المرجوا اﻹجابة .ﻷني لم أستخدم حبوب منع الحمل الطارئ أستخدمت حبوب عادية. شكرا لكم

0

أنا آسف لم أعرف كيف أتواسل معكم من جديد وقمت بإرسال تصحيح الجزء الدي فهم بالغلط عدت مرات أعتدر على اﻹزعاج وشكرا.