الحمل

تم نشره من قِبل Arooje

السلام عليكم
حابة استفسر بخصوص الدورة عندي
انا عادة تجيني الدورة 28 واذا اتاخرة تتاخر 29 او 30يعني لو مرة زيادة يومين وبسبب ظرف وتجيني قبلها الم في البطن والظهر والفخود وانتفاخ شويه في الجسم والصدر واحساس بغثيان والله يعزك اسهال هاذي كل دورة كذا يجيني معاها او قبلها وعادة ماتجيني الالام ماشاء الله قويه الحمدلله
وانا هالمرة بعد مازوجي جاء من السفر اقمت علاقه في اليوم 20 من بعد ماانتهت الدورة وانا العادة اقوم بالحسبه بعد الدورة والوضع طبيعي وتجيني الدورة طبيعيه
وبعدها سافرة بر تقريباً لمدة ٩ ساعات سيارة مع العلم بان دورتي القادمه سوف تكون ١٢ فبراير واخر دورة لي كانت من الشهر اللي فات بيوم ١٥ january
واقمت علاقه قبل الدورة بيوم يعني قبل يوم ١٢ من هذا الشهر
وقد تأخرت للان يعتبر 5 يوم لم يحدث الام مثل قبل فقط نغزات بسيطه تاتي وتذهب في البطن والظهر ولا تستمر ولايوجد غثيان والاسهال اقل من العادة والصدر انتفاخ بسيط مثل اي دورة تأتيني
واليوم الرابع قد نزل شيء بسيط بني وذهب
اتمنى ان تفيديني وشكراً مقدماً

الإجابة
0

مرحباً بكِ،

قد تكونين حامل، ولكن هناك أيضاً عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى تأخر الطمث بخلاف ذلك، على رأسها جود خلل في الهرمونات أو التبويض أو زيادة/ نقصان الوزن الشديد، أو النشاط البدني المفرط أو ممارسة الرياضة العنيفة، أو الضغط العصبي والتوتر، أو وجود خلل في وظائف الغدة الدرقية، أو تكيس المبايض، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية.

ننصحك بالانتظار بضعة أيام ثم إجراء اختبار حمل، إن لم يأتي الطمث إلى ذلك الحين.

إذا كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية، ننصحك باستشارة طبيب/ة أمراض نساء لفحصك وتحديد السبب والعلاج الملائم لكِ وفقاً لذلك.

لمزيد من المعلومات عن الأسباب المحتملة لتأخر الطمث، يمكنك مطالعة:
أنتِ لستِ حاملاً - رغم تأخر دورتك!
https://lmarabic.com/pregnancy/reasons-for-late-period-other-than-pregnancy

تحياتي.