الحمل

تم نشره من قِبل Fatiha

السلام عليكم. لقد قمت أنا وزوجي بإختبار الحمل عن طريق الدم في اليوم 16 من مرور العلاقة. وكانت النتيجة سلبية لست حامل لكن الدوة لازالت منقطعة اليوم متأخرة ب 8 أيام الدورة اﻷخيرة كانت يوم 13/01/2018 ووقع أحتكاك سطحي بيني وبين زوجي في اليوم 01/02/2018 وتناولت حبوب ياسمين 21 العادية لمدت 5 أيام فقط متتابعة وكانت أول مرة أتناولها ثم قمت بالتوقف عنها ومر عن توقفي عنها 12يوم ولم تأتي الدورة ﻷعرف ما السبب.
-هل أختباو الدم يكون مضمون وصحيح خلال 16 يوم من مرور العلاقة وماهي نسبة فشله.؟؟؟
-هل حبوب ياسمين تمنع وصول الحيوان المنوي ألى البويضة خلال 5 أيام فقط هل تناول الحبوب 5 أيام يمنع الحمل ﻷن الحيوان المنوي يعيش 5 أيام داخل الرحم هل هدا صحيح.؟؟
ماهو سبب أنقطاع الدورة مع العلم أن أول مر يحدت لي هكدا وتنقطع هكدا.؟؟
هل يمكن أن يكون كيس ما هو السبب.؟؟
مع العلم أن لدي ألم أسفل البطن و الضهر مثل ما يحدت لي بالطمت.؟
المرجوا اﻹجابة على أسئلتي وشكراا جزيلااا لكم على اﻹستماع الدائم لنا جزاكم الله خيرا.

الإجابة
0

المرجووووا الإجابة

0

أهلاً بك، اختبار الحمل عن طريق الدم هو اختبار عالي الدقة وتبلغ دقته حوالي 99%.

يمكن عمل اختبار الحمل عن طريق الدم بعد أسبوع من حدوث التبويض _ حوالي أسبوع قبل الوقت المتوقع لنزول الدورة_

إذا تم عمل التحليل قبل ذلك قد يعطي نتيجة سلبية رغم وجود الحمل وفي هذه الحالة يجب إعادة التحليل بعد 48 إلى 72 ساعة.

التوقيت الذي قمتِ فيه بعمل التحليل " 16 يوماً بعد حدوث العلاقة التي حدثت في اليوم 20 من الدورة" مناسب جداً ويمكننا الاعتماد على نتيجة هذا التحليل دون قلق.

الطريقة التي تناولتِ بها حبوب "ياسمين" خاطئة ولا تساعد في منع الحمل، تستخدم حبوب "ياسمين" بشكل يومي على مدار الشهر ولا يتم استخدامها لمنع الحمل بشكل طارئ بعد حدوث العلاقة كما فعلتِ.

ما يمكن استخدامه لمنع الحمل بشكل طارئ بعد حدوث العلاقة هو حبوب منع الحمل الطارئة مثل حبوب "contraplan 2" ويمكن استخدام هذه الحبوب فقط خلال 72 ساعة من حدوث العلاقة وبعد ذلك تصبح غير فعالة.

للمزيد من المعلومات عن وسائل منع الحمل الطارئة يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/birth-control/emergency-contraception-top-five-facts

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام.

إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.

العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير وبعض أنواع تكيسات المبيض.

إذا كنت تقومين بممارسة علاقة حميمية بشكل منتظم مع زوجك وكنتما لا تخططان للحمل، ننصح باستخدام وسيلة مناسبة لمنع الحمل وعدم الاعتماد على وسائل منع الحمل الطارئة.

من خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على الوسائل المختلفة لتحديد النسل:

https://lmarabic.com/birth-control/choosing-the-right-birth-control/birt...

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرااا جزيييلاا لكم على اﻹجابة لقد أخبرت زوجي بهدا لكنه مسر على أن يأخدني للطبيبة ﻷني خائفة أن يكون كيس ما هو السبب كما وحدت لبنتي خالتي أنقطعت دورتها أكتر من شهر وكان كيس هو السبب سأزور الطبيبة غدا أنشاؤ الله شكرااا لكم مرة أخرى

0

أريد السؤال عن ما أخبرتموني به اﻷن.
ﻷن دورتي اﻷن تجاوزت 35 يوما اليوم هو 38 وغدا 39 يوما والدورة مازالت متأخرت مع ألم أسفل البطن والضهر وعندما أتناول بعد الأعشاب لعلاج اﻹفرازات يأتي نفي آلام الدورة هل أنتضر حتى تأتي الدورة أم أزور الطبيبة في أقرب وقت.؟؟ مع العلم أنى كدا مرة دهبت ألى الطبيبة بسبب الإضطرابات الهرمونية عندي ووصفت لي الدواء لكن بدون جدوى هل ممكن أن يكون هدا السبب.؟؟

0

شكرااا جزيييلاا لكم على اﻹجابة لقد أخبرت زوجي بهدا لكنه مسر على أن يأخدني للطبيبة ﻷني خائفة أن يكون كيس ما هو السبب كما وحدت لبنتي خالتي أنقطعت دورتها أكتر من شهر وكان كيس هو السبب سأزور الطبيبة غدا أنشاؤ الله شكرااا لكم مرة أخرى