الجسد

تم نشره من قِبل UnknownWM

انا بنت و غير متزوجه ، مارست العلاقه الحميمه خارجيا لكوني بنت و كان مع الطرف الاخر ثاليل عند شعر العانه تقريبا .. ما هي الاحتمالات اني اصبت بعدوى الورم الحليمي ؟ و هل ممكن اصابتي بسرطان عنق الرحم علما انني بنت و غير متزوجه ؟؟ لا يوجد لدي ثاليل و نهميت من التفكير و الخوف .. الرجاء التوضيح علما اني لا اعاني من ثاليل و بنت و لم امارس الجنس .. فقط ملامسه خارجيه .. و شكرا

الإجابة
0

انصحك بزيارة طبيبة الامراض الجلديه لكي تطمئني وابتعدي عن الممارسات الغير شرعيه

0

أهلاً بك، يمكن أن تنتقل الثآليل التناسلية عن طريق التلامس المباشر "دون ملابس" مع المناطق المصابة.

لذا فاحتمالية انتقال العدوى إليك واردة ولا يمكن معرفة نسبة هذا الاحتمال على وجه الدقة.

هناك أكثر من 150 فصيل لفيروس "HPV" الذي يسبب الثآليل التناسلية والفصائل التي تسبب الثآليل مختلفة عن تلك التي تسبب السرطان، لذا فلا يمكن أن تصابي بالسرطان بسبب العدوى بالفصائل التي تسبب الثآليل.

ننصحك بأخذ التطعيم الخاص بفيروس الورم الحليمي البشري للوقاية من فصائل الفيروس المسببة للسرطان إذا كان عمرك أقل من 26 عاماً، إذ أن التطعيم يكون غير فعال بعد هذا السن.

كما ننصح باستخدام الواقي الذكري في المرات القادمة عند ممارسة الجنس مع شريك أنت لستِ متأكدة من الوضع الصحي له، علماً بأن الواقي الذكري لا يقي من انتقال الثآليل بنسبة 100% .

لا داعي للقلق الزائد فالثآليل التناسلية ليست مرضاً خطيراً والأنواع المسببة للثآليل مختلفة عن تلك التي تسبب السرطان كما ذكرنا وهناك احتمال ألا تنتقل العدوى إليك جراء هذه الممارسة، ما عليك فعله الآن هو أخذ التطعيم إذا كان عمرك أقل من 26 عاماً واستخدام الواقي الذكري في المرات القادمة.

في حال ظهرت لديك الثآليل مستقبلاً فيمكن علاجها عن طريق العلاج بالكي أو التجميد أو الليزر، علماً بأن هذه العلاجات تقضي على الثآليل ولا تقضي على الفيروس، وللأسف لا يوجد حتى الآن علاج فعال للقضاء على الفيروس.

للمزيد من المعلومات عن فيروس الورم الحليمي البشري والثآليل التناسلية يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted

https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-warts

مع تحيات فريق الحب ثقافة