الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Herdi Alshwan

سلام و عليكم : انا شاب عمري 31 السنة و طولي 180 سم و وزني 87 و متزج من اربع سنوات كنت في حالة جيدة من ناحية الجنسية ولكن من كم يوم ليد ارئ انتصاب الصباحي و عند الجماع لم ينتصب شعرتُ بالاحراج امام زوجتي .. حاولت ان اجرب عن طريق افلام اباحية وصلت الى انتصاب ولكن كان وقتة لا يتجاوز عن دقيقة تركته لثوانى رجع كما هو بدأت اقلق في هذه الحاله اليوم صار خمسه ايام كما هو لم يتغير الامر سؤالي هل هذا مرض او حالة مؤقتة .. لم اراجع دكتور ولم اخذ اي ادوية ارجو الجواب

الإجابة
1

ارجو مراجعة حالتك النفسيه اولا وتصفي زهنك وان لم يجدي نفعا أذهب لطبيب

1

مرحباً Herdi Alshwan،

الرغبة الجنسية تختلف من فترة لأخرى عند الأشخاص، وليس بالضرورة وجود سبب مرضي.
في بعض الأحيان قد نشعر برغبة جنسية كبيرة، وأحياناً تنطفيء تلك الرغبة قليلاً، وهذا أمر طبيعي ووارد ولا يدعو للقلق.

قد يتأثر الإنتصاب بحالتك النفسية، فإذا كنت تعاني من مشاكل زوجية، أو مادية، أو مع العائلة أو في العمل، مما يجعل بالك مشغول وذهنك غير صافي، فمن الممكن جداً أن ينعكس ذلك بالسلب على الإنتصاب.

كذلك التوتر والقلق يعوقان بشكل كبير الإنتصاب.

التدخين وشرب الكحول وتعاطي المخدرات يؤثروا بالسلب على صحتك الجنسية. بعض الأمراض مثل السكري، أمراض القلب وضغط الدم، والإكتئاب وبعض الأدوية تؤثر سلباً على الرغبة والإنتصاب.

نصيحتي لك هي ألا تدع القلق والتوتر يتسللان لقلبك، وإطمئن لأن في جميع الأحوال هناك دائماً حل، إذا كانت هُناك مشكلة.

إذا إستمر الأمر لمدة طويلة وتسببت في إنزعاجك، قد تود زيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص، ومعرفة السبب بدقة.

تحياتي

0

ليس لديه اي مرض حالتي جيده جدا ولكن يمكن حالة نفسية تعبانه شوي والى ليس لديه مشكلة وانا ادخن ولا اشرب الكحول ولا المخدرات ..
ولكن بدأت اقلق اكثر و اكثر ليس بيدي ان انساها
شكرا على الاجابه شباب