الحمل

تم نشره من قِبل Marwa Ben Brahim

استعملت اقراص منع الحمل( harmonet) لمدة12يوم وبعد يومين من الانقطاع اجاني الحيض و فى ال6 يوم بعد الحيض صار جماع وما رجعت استعملت الاقراص هل يمكن ان يحدث حمل؟ عندي الام مثل الام الحيض ؟ اذا وارد انو يصير حمل شو الحل لا حتي ما يصير

الإجابة
0

مرحباً Marwa Ben Brahim،

حتى تكون حبوب منع الحمل Harmonet فعالة في منع الحمل، لابد من إستخدامها بطريقة صحيحة وبمتابعة الطبيبة.

الطريقة الصحيحة هي أخذ أول حبة في أول يوم للحيض (هذا هو أول يوم في دورتك الشهرية) وحتى 21 يوم متتاليين وفي نفس الموعد كل يوم. ثم التوقف لمدة 7 أيام حتى ينزل الحيض، ومن ثم البدء في شريط جديد (21 حبة جديدة).

إذا لم تكن أول حبة في أول يوم من دورتك الشهرية، فستحتاجين لإستخدام وسيلة منع حمل أخرى مثل الواقي الذكري في أول سبع أيام لإستخدام الحبوب.

كذلك إذا كنتِ تستخدمين حبوب أخرى قبل هذه الحبوب، فتحتاجين أيضاً لإستشارة الطبيبة.

مما حكيتِ فقد يكون من الصعب الإعتماد على الحبوب بنسبة 100 % في منع الحمل، لأنك لم تستخدميها حسب الإرشادات. لذلك، فهُناك إحتمالية لحدوث حمل.

أنصحك بالإنتظار حتى موعد حيضك القادم، وإن تأخر، قومي بإجراء إختبار حمل منزلي للتأكد من عدم وجود حمل.

وإذا نزل حيضك، فيمكنك عندها البدء في إستخدام حبوب Harmonet من البداية حسب الإرشادات، مع وسيلة أخرى مثل الواقي الذكري في أول سبع أيام.

لكن عزيزتي، عند إستخدام الوسائل الهرمونية مثل الحبوب التي إخترتيها، لابد من مراجعة طبيبة نسائية في البداية، لأن بعض النساء يعانين من مضاعفات صحية شديدة من الوسائل الهرمونية، خاصة النساء اللاتي لديهن مشاكل تجلط أو تاريخ سرطانات بالعائلة من ناحية الأم.

للمزيد عن وسائل منع الحمل المختلفة، أنصحك بالإطلاع على قسم الموسوعة بالرابط التالي
https://lmarabic.com/birth-control

محبتي