الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل هشام الرويمي

السلام عليكم انا قبل اكثر من ثلاثه اشهر سافرت لخارج وهناك اخطأت وجامعت بنت وبعد رجوعي باسبوعين صار عندي بالبدايه الم في فتحه البول وشكل جرح فيها وكثرة تبول وبعد القذف صار عندي شبه اغماء وارتفعت درجة حرارتي وصار عندي نحول في الجسم !! راجعت دكتور مسالك بوليه اعطاني علاج لمدة اسبوعين لكن العلاج لم ينفع معي صار عندي الم قوي في الخصيه اليمنى والبروستات راجعت نفس الدكتور عملي سونار وزع بول ومني ظهرت عندي بكتريا في المني اسمها المكورات العنقودية الذهبيه هي سببت لي التهاب في البروستات والبربخ اعطاني علاج لها لمدة شهر شوي خف عندي الم الخصيه او البربخ لكن لازال عندي كثرة تبول مع افرازات بيضاء شفافه احيانا تنزل بعد التبول او قبله وعندي الم البروستات والم في المفاصل وطفح جلدي منتشر في جسمي !!! للعلم انا سويت تحاليل فايروسات بعد المجامعة بثلاثه اشهر في دائرة الصحة العامة والنتيجة سلبية .

الإجابة
0

اين السؤال ؟

drshi99
0

سؤالي اولا / هل هذه الاعراض لها علاقه بامراض الزهري او الايدز ؟؟ وهل نتيجة التحاليل بعد ثلاثه اشهر قطعية ام تحتاج الى ثلاثه اشهر اضافيه ؟؟
ثانيا / هل هذه الاعراض لها علاقة بالسيلان وهل المكورات الذهبيه تسبب سيلان ام لا ؟؟

0

وعليكم السلام هشام،

أولاً، تحاليل فيروس نقص المناعة البشري "الإيدز" قطعياً أنك غير مصاب بالفيروس.
هل أجرى لك الطبيب التحليل الخاص بالزهري؟
الأعراض التي تذكرها يمكن أن يكون ليها أكثر من سبب.
فالبكتيريا العنقودية الذهبية، تسبب جميع تلك الأعراض ويجب أن تستمر علي العلاج وأنصحك بإجراء أختبار مقاومة للمضاد الحيوي.
أستبعد أصابتك بالزهري لأنه لا يظهر سريعاً و لا يسبب أرتفاع في درجة الحرارة، فهو يظهر عادتاً علي شكل قرح غير مؤلمة في الأعضاء التانسلية أي القضيب في حالتك. ولايمكن الجزم بعدم إصابتك غير عن طريق التحليل.
يمكنك إجراء اختبارات الزهري للإطمنان.
المكورات الذهبية العنقودية لا تسبب السيلان،أعراض السيلان لدى الرجال:ألم عند التبول، الحاجة إلى التبول كثيراً ،إفرازات بيضاء أو صفراء أو خضراء من القضيب.
أنصحك بإجراء اختبار السلان أيضاً.
أنصحك أخيراً بأستشارة طبيب أمراض ذكورة.

لمزيد من المعلومات يمكنك مطالعة:
السيلان Gonorrhoea
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/gonorrhoea
الزهري Syphilis
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/syphilis
فيروس نقص المناعة البشرية (HIV)
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/hiv

مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل.
فريق عمل الحب ثقافة.

0

جزاكم الله خير وشكرا ع التوضيح لكن اريدك منكم ان توضحو لي هل فعلا الاجسام المضادة للايدز تظهر بعد ٦ اشهر من المجامعة حسب ماسمعت وسؤلت قالو عيد الفحص بعد ٦ اشهر وهذا الشيء اخافني واقلقني جدا ، اما بالنسبة للزهري انا سويت له تحليل مرتين والنتيجه سلبيه وسويت تحليل لالتهاب الكبد الفايروسي بالوقاية الصحية او الصحة العامة بعد ثلاثة اشهر وايضا سلبي ، واريد توضيح حول علاج المكورات الذهبيه لانها موجودة عندي وعند زوجتي حسب نتيجة الزرع وانا متاكد نقلتها هذه البكتريا حاليا زوجتي لاتعاني من اعراض انا فقط اعاني من اعراض راجعت دكتور اعطاني علاج ، لكن ماهو العلاج المناسب للقضاء ع هذه البكتريا لي ولزوجتي ، وجزاكم الله خير

0

مرحباً هشام،

تظهر الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشري بعد الفتره الشباكية:و هي الفتره ما بين الإصابة وظهور الأجسام المضادة في الجسم وتستغرق هذه الفتره من أسبوعين إلي شهرين وتختلف من شخص لأخر ،لذلك ننصح بإجراء التحاليل بعد ثلاثة أشهر.
بعد ثلاثة أشهر إذا كانت التحاليل سلبية فهي قطعية.
علاج المكورات الذهبية هو المضاد الحيوي أنصحك أن تجرى أختبار مقاومة للمضادات الحيوية، من الممكن أن يكون جسمك مقاوم للمضاد الحيوي.
زوجتك لا تعاني من أعراص علي الأرجع أن مناعتها أقوي و لكنها يجب أن تتعالج أيضاً.

مع تمنياتي بالشفاء العاجل.
فريق عمل الحب ثقافة.