الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل Mimi25

عمري 25 مارست الجنس مع خطيبي رابع ايام الدورة ..تم الايلاج لكن القذف خارجي في الجهة العلوية .. بعد26 ساعة تناولت 4 حبوب منع الحمل في جرعة واحدة .. وبعد 5أيام نزلت علي الدورة مرة اخرى ..هل يمكن حدوث حمل في هاذه الحالة ؟

الإجابة
0

أهلاً بك، احتمالية حدوث الحمل أثناء نزول دم الدورة الشهرية نادرة جداً كما أن فرصة حدوث الحمل عن طريق إيلاج القضيب داخل المهبل دون حدوث القذف نادرة أيضاً.

نزول دورتك مرة أخرى يقطع الشك باليقين، وهو دليل قاطع على عدم حدوث الحمل.

ولكن ما يحتاج إلى التقييم هنا هو توقيت نزول الدورة بعد عشرة أيام فقط من سابقتها وهي فترة قصيرة جداً، قد يكون ذلك قد حدث بسبب تناولك لحبوب منع الحمل كعرض جانبي وفي هذه الحالة فمن المتوقع أن تعود دورتك للانتظام بداية من الشهر القادم.

أما إذا استمرت دورتك في عدم الانتظام خلال الأشهر القادمة، فعليك القيام بزيارة طبيب/ة النساء والتوليد لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.

نود التنويه أيضاً إلى أن حبوب منع الحمل التي تستخدم بشكل يومي، ليست الاختيار الأمثل لمنع الحمل بشكل طارئ بعد حدوث العلاقة، ويفضل في هذه الحالة استخدام حبوب منع الحمل الطارئة خلال 72 ساعة من حدوث العلاقة إذ تفقد هذه الحبوب فاعليتها بعد ذلك.

للمزيد من المعلومات عن حبوب منع الحمل الطارئة يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://lmarabic.com/pregnancy/unsure-about-being-pregnant/emergency-con...

كما ننصح باستخدام الواقي الذكري "الكوندوم" في الممارسات القادمة لتجنب حدوث الحمل والوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً.

للمزيد من المعلومات عن الواقي الذكري "الكوندوم" يمكنك زيارة الرابط التالي:
https://lmarabic.com/birth-control/types-of-birth-control/condoms

مع تحيات فريق الحب ثقافة