مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Adam84

انا اعزب وابلغ من العمر 34 عام سبق لي ان خطبت بنت وما كملنا والان خطبت وحده مطلقه وكتبت كتابي صارلي 5 شهور وعرسي عن قريب وحتى هذه اللحظه لم اشعر بالتقرب منها وماحسيت اني بحبها او رح احبها بالمستقبل واحيانا احس اني نادم على ارتباطي بها مع العلم انها مو ناقصها شي ومؤدبه ومتربيه وجميله والحمدلله بالاضافه انها حبتني بجنون وانا صرت بحيره من امري اطلقها واجرحها واخذلها ولا اكمل حياتي معها عادي . طبعاسؤالي هو بتنصحوني بالانفصال ولا لا . وهل من المحتمل انه احبها بعد الزواج؟ وشكرا

Adam
الإجابة
0

طيب سؤالي ايه اللي خلاك تختارها من الاول وانت مش حاسس بشي من نحيتها

0

أهلاً بك، نصيحتنا ألا تتخذ أي خطوة إضافية في العلاقة إلا بعد أن تتأكد تماماً من حقيقة مشاعرك ومن قدرتك على استكمال حياتك مع هذه السيدة.

من الواضح أنك قررت الزواج من هذه السيدة فقط من أجل الزواج، شاب في العقد الرابع من عمره يخشى أن يفوته القطار قرر الزواج من أول فتاة يراها مناسبة من المنظور المجتمعي المتعارف عليه، حاله حال العديد من الشباب في مجتمعاتنا العربية.

ولكن يبدو أنه قد غاب عنك أن الزواج في حد ذاته لا يجب أن يكون هو الغاية، وإنما إيجاد شريك تنسجم معه على مستوي الأفكار والمعتقدات وتشعر معه بالطمأنينة والألفة والارتياح وتحب أن تشاركه أحلام وطموحات المستقبل وتأمن أن تكشف له عورات الماضي وأنت تعرف أنه سيقبلك كما أنت هو ما يجب أن تطمح إليه.

قد تكون تسرعت في قرارك بعقد قرانك على هذه السيدة وقد تكون في موقف تشعر معه أن التراجع صعب ومؤلم ومكلف، ولكن حاول أن تتخيل الوضع بعد سنوات من الآن إذا استمر شعورك بالبعد وعدم الألفة تجاه هذه السيدة وفاض بك الكيل ووجدت نفسك عاجزاً عن استكمال حياتك معها _وهو ما سوف يحدث حتماً إذا استمرت مشاعرك تجاهها بهذا الشكل_ ألن يصبح موقفك أكثر صعوبة وتعقيداً؟ ألن يكون الانفصال أكثر ألماً وأشد كلفة مع وجود الأطفال على سبيل المثال؟

أعط نفسك المزيد من الوقت لتقييم مشاعرك تجاهها إذا كنت تشعر أنك تحتاج لذلك، وإذا وجدت أنه لا سبيل للشعور بالانسجام والارتياح معها وتأكدت أنك لا تكن لها أي مشاعر، فقد يكون من الأفضل لكليكما أن تتراجع الآن.

مع تحيات فريق الحب ثقافة