العلاقات

تم نشره من قِبل Tareq64

مرحبا.
عندي مشكلة !
انا متزوج لي 6 سنوات وعندي بنت..
فتحت موبايل زوجتي وقريت الدردشات ..اكتشفت انها على علاقة بشخص وترسل صورها وحصل لقاء ومعاشرة مرة واحدة وانها متندمه وكل ماتتذكر تتالم"حسب ماقرأت في الدرشة.

واجهتها ..في البداية انكرت وبعدها اعترفت بكل شي واشياء ماعرفها ! مثل انها تعطيه فلوس! واعترفت انها خانتني بدون سبب او اي ضروف اجبرتها.
بعدها انهارت وتبكي وتترجاني اسامحها ..وانها مجرد نزوة" ماتتكرر
حاولت مع نفسي الاقي سبب للخيانة ..مالقيت!
انا اعاني من الصدمة والتفكير في مصير بنتي الوحيدة وحياتنا
قلت لها بطلقك وبوديك لبيت اهلك معززة مكرمة بهدوء ..واوعدك محد يعرف اللي حصل.
حلفت لي انها تحبني وراغبه فيني ومايفرقنا الا الموت ..وانها تابت توبه نصوحا.وانها كانت اثناء خروجي من البيت كل يوم تبكي وتتالم ونادمه، وتخفي عني المعناه اللي عاشتها بسبب الخيانه.
مع اني لقيتها في الدردشة ترسل صورها لاخر يوم !
يعني بعد الخيانه 7 شهور !
سؤالي ؟
هل تستحق اعطيها فرصة واسامحها ؟
هل الي يحب احتمال يخون ويقول "نزوة" ؟
هل الي يخون مرة ..يخون مرات ؟
هل اطلقها واعتبرها غير صالحة لبناء اسرة،وارمي بكلامها وتوسلاتها وعشرة 6 سنوات عرض الحائط؟
اتمنى الاجابه..

الإجابة
0

لا تستحق فرصه ثانيه وهذا النوع من النساء نزواته لا تنتهي طلقعا واعمل تحليل لبنتك اتاكد انها بنتك وكان الله في عونك وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل خائن

0

وضعك صعب يا أخي والله... لو كنت مكانك كنت احتار برضو... لكن رأي شخصي إنك تعطيها فرصة ثانية بشرط تغير جوالها ورقمها وتشيل الكمبيوتر او التاب أو اللاب توب وتراقب جوالها يوميا وتسجنها في البيت ما حد يزورها الا بوجودك... وبدل مفتاح الشقة وما تخليها تنزل السوق إلا وهي معك لمدة سنة أو أكثر... وقبل كل شيء اعمل تحليل للبنت هي من صلبك ولا لا... وفي حال طلعت مش بنتك ... فالطلاق ... كلنا خطاؤون وخير الخطائين التوابون

Culaaya
0

اولا يا اخي حل هذه المشكله ان الشخص الذي يكلمه يجب ان تقابله وتتفق مع اصدقاء ان يتعلم الادب وضرب مبرح عليه ومن هنا يجب ان تري رد فعل زوجتك ؟ هل قالت لك نعم او لا اتركه ؟
انا بالنسبه لي طلقها لانك لو كنت لم تكشفها كانت ستستمر علي الفعل الذي تقوم به
حتي وان بكت وتوسلت لك قل لما انتي خادمه في بيتي ولستي ام لاولادي بعد تلك الفعل

0

لا انت لو ضربته هتتفضح وبنتك هتتفضح لان الناس هتسأل اولهم اصدقائك لماذا سنضرب فلان هذا ؟؟؟؟ بماذا ستجيب ؟ ستسقط من نظر من حولك عندما تجيبهم وستفضح نفسك انت وإبنتك بإمكانك أن تطلقها ولا يجب ان يعلم أحد شيئاً حفاظا على سمعة إبنتك ولكن يجب ان تقوم بتحليل الDNA لمعرفة إن كانت إبنتك حقا أم لا فإن كانت إبنتك وأتمنى من الله لك أن تكون إبنتك حقا عندها أرجوك إعطها فرصة ثانية وأخيرة لا مسامحة بعدها ألداً وعليك أن تراقب هاتفها وحسابتها على اي موقع تواصل إجتماعي عليك ان تلغي النت بالمنزل وان تراقب هاتفهمتدا دوما ولا تتركها تخرج بمفردها ولكن لا تدع الشك يحرق كل شئ فإن صدقت في توبتها وعاشت معك تكفر عن خطيئتها فالله ربها وربك يغفر ويعفُ ويصفح فمن أنت أو أنا كي لا نعفُ ربنا يصلح حالك وحالها وإن شاء الله بنتك ستكون من صُلبك

0

وأن تراقب هاتفها دوماً

1

أهلاً بك، نقدر صعوبة موقفك وما تختبره من مشاعر صعبة ومؤلمة.

أول ما ننصحك به هو أن تتجنب اتخاذ أي قرارات في هذا التوقيت، أنت في مرحلة صعبة وبالتأكيد أنك في هذا الوقت تحمل الكثير من مشاعر الحزن والغضب والرغبة في الانتقام بداخلك تجاه شريكتك، حاول أن تتقبل هذه المشاعر فهي مشاعر طبيعية وجزء مهم من هذه المرحلة، لذا عليك أن تمنح نفسك الوقت حتى تستطيع استيعاب الموقف واحتواءه بداخلك ومن ثم اتخاذ القرار الذي تراه مناسبة.

بعد ذلك عليك أن تحاول التفكير بأمانة في الأسباب التي قد تكون دفعت شريكتك للقيام بذلك وما إذا كان لك دور فيها، قد يلجأ الشريك إلى الخيانة إذا فترت المشاعر أو قل الاهتمام وأصبح يعاني من الحرمان سواء على المستوى الجسدي أو العاطفي وقد تكون هناك أسباب أخرى، أنت أدرى الناس بزوجتك وطبيعة العلاقة بينكما وأقدر الناس على استقراء الأسباب التي قد تكون دفعتها لذلك ومن ثم العمل على علاجها.

تحتاج أيضاً إلى أن تتحدث مع شريكتك حول كل ما يجول في ذهنك من أسئلة، ومن الضروري أن تستوعب أن الطرف الآخر نفسه ربما لا يفهم لماذا قام بفعلته هذه، وقد يشعر بالحرج في الإفصاح عن كافة التفاصيل ولك أنت بالذات.

قد تستفيد أيضاً من زيارة الأخصائي النفسي ليقدم لك الدعم الذي تحتاجه في هذه المرحلة الصعبة، يمكنك أن تقوم بذلك أنت وشريكتك لتقوما بتوضيح مشاعركما نحو بعضكما البعض ومحاولة تخطي الصعوبات.

قد تجد نفسك بعد كل ذلك عاجزاً عن تجاوز الأمر، وقتها قد يكون من الأفضل لكليكما اتخاذ قرار بإنهاء الزواج إذا وصلتما لهذه القناعة. وهو الأمر الذي قد يكون قراراَ صعباً، ويمكن أن يقوم اخصائي علاقات بمساعدتك على تخطيه.

ننصحك بقراءة هذا المقال بعنوان "الخيانة الزوجية"
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/infidelity

كما ننصح أيضاً بقراءة هذا المقال بعنوان "كيف تداوي جراح الخيانة"
https://lmarabic.com/marriage/marriage-troubles/tips-recover-cheating-ma...

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

أعانك الله يا أخي. فعلا موقف لا تحسد عليه .
ولكن يا أخي . أنصحك:
اولا بأن تفكر في السبب الذي دفعها للخيانة. فربما انك مقصر في حقها .اي انك لا تعطيها حقها في الجماع .. ولا تسمعها كلاما رقيقا من الذي تحبه النساء..
ثانيا . أرى ان تعطيها فرصة أخرى. لان الله تعالى يقبل التوبة عن عباده اذا كانت صادقة . وكل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون . ويمكن ان تقوم باختبارها بنفسك والتأكد من صدق توبتها . وذلك بأن تبقيها في البيت . ثم تنشأ حسابا في الفيسبوك او غيره من برامج التواصل الاجتماعي .باسم مستعار . ثم ترسل إلى زوجتك طلب صداقة . وتحاول الحديث معها ومغازلتها .... ثم تعرض عليها الفاحشة عليها.. فإن استجابت لذلك . فطلقها . فلا خير فيها . ..

0

صحيح إن ابغض الأشياء عند الله الطلاق ..

لكن هيا أقدمت على فعل فضيع يغضب الله (زنا المحصن) شيء ما يغتفر الصراحة، استر عليها وردها لبيت أهلها وهذي تعتبر كـ فرصة ثانية لها إن احسنت فـ لنفسها وإن اساءة فعليها، ولا تستاهل اي فرصة ليستمر زواجكم بل هذا يعتبر ظلم لنفسك ولبنتك .

هذي وجهة نظري حتى لو تبكي أمامي كل يوم، الذي يحب ما يقدم على مثل هذي الأشياء .

نسأل الله السلامة والعافية

Kotomoto
0

< يروى أن جماعة متعصبة من الكتبة قبضوا على امرأة متلبسة بخطيئة، (زنا) فأحضروها إلى المسيح عليه السلام ليروا حكمه عليها، وكان في حكم الشريعة يجب رجمها، لكن المسيح قال لهم: «من منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر»، وعندما خرجوا وبقي يسوع قال لها: «أما أدانك أحد»، فقالت: «لا يا سيد»، فقال لها: «ولا أنا أدينك، اذهبي بسلام ولا تخطئي!!!

Culaaya
0

أخي الكريم :
من قال لك إن الله تعالى لا يغفر زنا المحصن ؟؟؟
يا أخي إن الله تعالى يغفر الذنوب جميعا إذا كانت التوبة صحيحة . حتى الشرك بالله الذي هو أعظم الذنوب على الإطلاق يغفره الله تعالى إذا كان قبل الغرغرة ...
قال عز وجل : وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ ۖ فَإِن شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىٰ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا (15) وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا ۖ فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا (16) إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُولَٰئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا (17) وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّىٰ إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ وَلَا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ ۚ أُولَٰئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (18) سورة النساء .
طبعا حكم إمساك النساء اللاتي يأتين الفاحشة في البيوت منسوخ برجم المحصن ....
قال أحد الصالحين :
رب معصية أورثت ذلا وانكسار لله خير من طاعة أورثت عزا واستكبارا ..

0

الموقف اللى أنت وقعت فيه حصل معي بالعكس
أنا خنت زوجتى ومع رجال وشافت صوري كمان
هي أكيد كرهتني بس أنا بحاول كل جهدي أنها ترجع تحبني وتسامحني لأني بحبها
ولم تطلب الطلاق - ولا أنا أرغب فيه - حفاظا على سمعة الأطفال
وأتمنى إني أرجع أكسب ثقتها وترجع تحبني وتسامح
الشاهد والنصيحه - إديها فرصه وسامح من قلبك وتجاوز عن نزوتها وابحث عن اللى أغراها في غيرك وعوضها عنه بمنتهى المكاشفه والصراحه إسئلها علاقتهم تمت إزاي وإيه أضعفها أمامه - مال ولا جنس ولا معامله وحاول تكون أفضل
ولو لقيتها عينها فارغه وعرفت غيره يبقى مش عفيفه وما تصلحش أم ولا زوجه