الجسد

تم نشره من قِبل السائرة علي الدرب

كانت الدورة الشهرية متاخره عندي عن ميعادها ف فيوم كان عندي التهابات شديده اوي وحرقان ف جبت مايه سخنه وفضلت احطها بايدي وحسيت ان ايدي دخلت لجوف المهبل شويه من كتر الالتهابات والهرش ف بعد ماخلصت لقيت دم نازل مش اكترمن نقطتتين ف خوفت جدا لكن فضل ينزل بعدها دم كتير واستمر لمده الاربع ايام بتوع الدورة من فضلكو انا بس عايزة اعرف كده حصل اي اذي للغشاء وشكرا ليكو علي مجهودكو

الإجابة
0

لاء الغشاء سليم

0

أهلاً بك، أغلب الظن أن نقاط الدم التي لاحظتها في البداية كانت بسبب بداية نزول دم الدورة الشهرية وما يؤكد ذلك نزول الدورة الشهرية بعدها مباشرة.

بغض النظر عن نزول الدم من عدمه، غشاء البكارة عبارة عن غشاء رقيق يقع على عمق 2 سم من فتحة المهبل ويمكن أن يتمزق عن طريق إدخال شيء صلب كالقضيب أو الأصابع أو الألعاب الجنسية على عمق أكثر من 2 سم من فتحة المهبل.

هناك احتمال أن يكون غشاؤك قد تمزق بسبب قيامك بإدخال إصبعك إلى داخل المهبل إذا كان الإدخال قد تم على عمق أكثر من 2 سم، ونزول الدم عند تمزق الغشاء ليس أمراً ضرورياً.

هناك احتمال أيضاً أن تكوني قد قمت بإيلاج إصبعك على عمق أقل من 2 سم وحينها لن يكون إصبعك قد وصل إلى الغشاء وبالتالي لن يتأثر أو أن يكون غشاؤك من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج أو أن تكوني من ضمن 20% من الفتيات ولدوا من دون غشاء من الأصل، أو أن تكون الفتحة الطبيعية للغشاء لديك واسعة بما يكفي لمرور الإصبع الواحد دون أن يتأثر الغشاء.

بشكل عام لا داعي للقلق الزائد حول غشاء البكارة فهو ليس دليلاً على العذرية كما يعتقد البعض، فكما ذكرنا قد يتمزق الغشاء دون نزول الدم أو قد يكون الغشاء من النوع المطاطي الذي لا يتمزق بالإيلاج بالإضافة إلى أن 20% من الفتيات يولدن دون غشاء من الأصل.

للمزيد من المعلومات عن العذرية وغشاء البكارة يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/30-questions-about-virginity-h...

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

مع تحيات فريق الحب ثقافة