الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل wondering

بعض البوتوم من الذكور يحدث له تشنج و إغماء أثناء الجماع ماهو التفسير العلمي لذلك وهل هي حالة طبيعية ؟

الإجابة
0

مرحباً wondering،

بالنسبة للتشنجات (Seizures) فيقترح البعض رجوعها للضغط على العصب الحائر (Vagus Nerve).
لذلك يُنصح بتحفيز الشرج بالأصابع والألعاب الجنسية (إذا كانت متاحة) قبل إدخال القضيب، كما يُنصح الشريك/ة بإرخاء العضلة العاصرة (Sphincter) وهو ما يمكن وصفه بتقليد عملية الإخراج والدفع للخارج، وعدم السحب للداخل.

كما ينصح بتجنب إستخدام المزلقات الحميمية المزودة بمادة مخدرة، لأن في هذه الحالة لن تلاحظا الأذى إلا بعد إنتهاء العلاقة.
إذا كان هذا الأمر عابر وغير متكرر، فلا داعي للقلق، أما إذا تكرر فسيحتاج الشريك لزيارة طبيب للفحص والإطمئنان.

أما بالنسبة للإغماء أو ال Vasovagal Syncope، بعض الأشخاص (رجال ونساء) يفقدوا الوعي أثناء الوصول للنشوة الجنسية (Orgasm) بالفعل.
بالرغم من أن ذلك نادر، إلا أن البعض، عند الشعور بالإستثارة الجنسية، تزيد سرعة تنفسهم مما يسبب الشعور بالدوخة، والإغماء اللاإرادي في بعض الأحيان.

حتى الآن لا توجد دراسات علمية كافية توضح الأسباب الدقيقة، لكن على الأغلب يرجع حدوثها لبعض الأسباب الطبية.

مجموعة أخرى من الأشخاص قد تفقد الوعي إرادياً أثناء ممارسة الجنس لزيادة الشعور بالمتعة، من المهم أن تعلم أن هذا السلوك قد يحمل بعض المخاطر الصحية، التي قد تسبب الوفاة في بعض الحالات.

إذا إختبر شخص فقدان الوعي اللاإرادي أثناء ممارسة الجنس، فننصحه بزيارة طبيب/ة للفحص وتحديد الإجراءات اللازمة.
فيما يلي بعض الأسباب الصحية التي قد تؤدي لفقدان الوعي اللاإرادي أثناء ممارسة الجنس:
1- إغماء العصب الحائر (Vasovagal Syncope): عند تحفيز العصب الحائر بشدة، ينخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب فجأة مما قد يسبب فقدان الوعي المؤقت. بعض الأسباب: الوقوف المفاجيء، أو القيام من وضع الإستلقاء فجأة، أو شرب الكحول والكافيين.
في معظم الأوقات، تكون هذه الحالة بسيطة ويمكن التحكم فيها بسهولة.

2- متلازمة تسرع القلب الإنتصابي (Postural Orthostatic Tachycardia Syndrome): ومعناها رجوع كمية قليلة من الدم للقلب مما قد يسبب الإغماء. تحدث هذه الحالة أحياناً أثناء ممارسة الجنس إذا قام الشخص بتغيير الوضعيات الجنسية بسرعة شديدة، خاصة عند التغيير من الإستلقاء أو الجلوس للوقوف المفاجيء. الأعراض المُصاحبة قد تتضمن الرؤية المشوشة، تسارع ضربات القلب، الصداع، إنخفاض التركيز، التعب والإغماء.
لا يوجد علاج لهذه الحالة، لكن يمكن التحكم فيها من خلال تغيير بعض الأنشطة الحياتية وإستخدام بعض الأدوية.

3- عدم إنتظام ضربات القلب: لا يشعر أصحاب هذه الحالة بأي مشكلة خلال ممارسة الأنشطة العادية، لكن عند القيام بنشاط مجهد مثل الرياضة أو الجنس، يصعُب على القلب الحفاظ على ضغط الدم منتظم، مما قد يسبب الإغماء.

الخبر السعيد هو أن كل هذه الحالات يمكن التحكم بها ببعض التغيرات البسيطة في نظام الحياة أو بعض الأدوية. بعض التعديلات مثل شرب كمية أكبر من السوائل، وزيادة كمية الملح في الطعام وتجنب الكحول والتمرين المنتظم قد تساعد كثيراً.

هُناك أشخاص آخرون يفقدون الوعي إرادياً أثناء الوصول للنشوة الجنسية (Orgasm) لزيادة المتعة وهو ما يعرف بالإنجليزية ب (auto-erotic asphyxiation). من المهم معرفة أن هذا السلوك قد يكون خطير في بعض الأحيان، فلقد تسبب للبعض في تلف الدماغ والوفاة.
إذا كنت تعرف شخص يصاب بإغماء أثناء الوصول للنشوة (Orgasm) فقد تحب أن تنصحه/ا بزيارة طبيب للفحص لتحديد الأسباب والعلاج المناسب.

تحياتي