الجسد

تم نشره من قِبل H9494h

ادخلت إصبعي ثلاث مرات او اقل عندما كنت طفل ذات عشر سنوات او اكثر بقليل في مهبلي إصبعي كان نحيف جداً وقصير لم ينزل دم ولَم اشعر باي الم بعد تقريباً اسبوع او اكثر رايت بقعه دم صغيره على سروالي الداخلي لكن قبلها لم ادخل إصبعي ابداً اشعر بالخوف ان أكون قد أذيت غشاء بكارتي انا الان فتاه في سن الزواج لكن ارفض بسبب خوفي من ذلك لا أستطيع مصارحه احد او الذهاب الي الطبيبة حاولت الكشف عن نفسي امام المراءه رايت فتحه صغيره جداً وحولها بشكل دائري لون وردي لكن عندما باعدت اكثر بين الشفرات كبرت الفتحه وعندما أرخيتها صغرت لكنها لازالت موجوده اشعر بالخوف والقلق هل انا عذراء ؟

الإجابة
0

أرجو الاجابه أنا متاكده من عذريتي من ناحيه عدم الممارسة لكن اشعر بالقلق على غشاء بكارتي

0

مرحباً عزيزتي،

لا داعي للقلق، فلا تحتاجين لمصارحة أي شخص بأي شيء. ما حدث في الطفولة يحدث مع جميع الأطفال، ففي الطفولة يبدأ الأطفال بإستكشاف أجسادهم، وتفحصها، وهذا شيء طبيعي جداً، ولا يجب أن يشعرك بالذنب.

العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية من قبل، وليست سلامة غشاء البكارة. فإذا لم تمارسي الجنس من قبل فأنتِ بالطبع عذراء.

لا يمكنك فحص غشاء البكارة بنفسك، كما أن فحص غشاء البكارة عند الطبيبة إجراء مهين للمرأة وغير معترف به طبياً، لذلك أنصحك بعدم الذهاب للطبيبة بغرض فحص الغشاء.

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.
أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما 20 % أخريات ولدن بدون غشاء من الأساس.

أنصحك بمشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد في الرابط التالي لتتعرفي على أنواع غشاء البكارة المختلفة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

والمقال التالي به 5 حقائق أساسية عن العذرية وغشاء البكارة
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/virginity-top-five-facts

تحياتي