الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Nour123456789

من كام يوم شعرت بالحكة ف المنطقة الحساسة بالكامل ومنطقة المهبل عندفتحة المهبل ومما ادى الى حدوث حكة منى شديدة لاننى لم استطيع تحمل الالم وقتها وحدث نزول سائل كتير من فتحة المهبل ومن المنطقة الامامية الاخرى وحذث نزول شئ غامق لااعرف نقطة دم ولاايه من منطقة المهبل تقريبا من وقت هذا واشعر بالم الان ف المنطقة بالكامل وشعور بالحكة ايضا ولااستطيع تحمل الالم ف منطقة المهبل ماالسبب هذا ارجو الرد ضرورى جدا ف اقرب وقت وهل هذا يضر غشاء البكارة ممكن ان اكون فقدت العذرية ام لا مع العلم لم ادخل اى شى ف الفتحة

الإجابة
0

مرحباً عزيزتي نور،

على الأرجح أنتِ تعاني من إلتهاب بالمهبل، وهو الذي يسبب شعورك بالحكة الشديدة.
إلتهابات المهبل تصيب معظم النساء، ولا علاقة لها بممارسة الجنس. فقد تحدث بسبب خلل في التوازن الطبيعي للمهبل بسبب إستخدام الصابون في تنظيف المهبل، أو مستحضرات تحتوي على مواد كيماوية. أحياناً أيضاً لبس الملابس الداخلية المصنوعة من ألياف صناعية تسبب إلتهابات المهبل أو بعض الممارسات الخاطئة فيما يخص النظافة الشخصية.

أنصحك بزيارة طبيبة نسائية في أقرب وقت للفحص ووصف علاج مناسب، لأن علاج إلتهابات المهبل بسيط وسهل ولكن يجب أن تصفه الطبيبة حسب نوع العدوى بعد الفحص.

للمزيد عن إلتهابات المهبل، أنصحك بمشاهدة فيديو الدكتورة علياء جاد في الرابط التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-vaginal-infections

والمقال التالي به نصائح تخص النظافة الشخصية للأعضاء الجنسية
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/genital-hygiene-dos-and-donts

أنصحك بلبس الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، وغسل الفرج بالماء الفاتر ومستحضرات النظافة الشخصية للمرأة (المخصصة للإستخدام على الفرج) المتوفرة بالصيدلية بدل الصابون العادي، كما أنصحك بعدم ترك الفرج مبلل بعد التشطيف أو الإستحمام، وتجفيفه جيداً بمنديل نظيف أو فوطة شخصية لا تتشاركيها مع أي شخص آخر. لابد أن يكون المسح أثناء التجفيف من الأمام للخلف وليس العكس، لأن الشرج يحتوي على بكتيريا طبيعية إذا لمست المهبل تسبب إلتهابات.

للمزيد عن النظافة الشخصية للمرأة، أنصحك بقراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/women-hygiene

مودتي