الممارسة الحميمية

تم نشره من قِبل لميس

انا فتاة ابلغ من العمر 21 سنة,,كنت اعاني من مشكل العادة السريه لفترة,ولكن الحمد لله الله هداني و ابتعدت عنها لوقت طويل,,لكن في اخر فترة,,رجعت مرة اخرى,,كان معي مشاكل بالبيت و ما عرفت كيف رجعتلها مرة وحدة بس,,وكنت بفترو الدورة الشهرية,,و بعدها تالت يوم من الدورة راحت و ما رجعتلي,,,,و سؤالي هو...هل فقدت الدورة الشهريه تبعي؟؟,,,و هل هناك طريقة لاسترجاعها,,,,,,,,,,ارجوكم افيدوني فانا قلقة جدا من هذا الموضوع...و شكرا

لميس
الإجابة
0

مفيش حاجة اسمها فقدت الدور دة طبيعي وممكن تغير هرمونات هيا ال خلتها تروح لكن راجعة تاني متقلقيش

Ahmed
0

أهلاً بكِ،

لا يمكن أن تفقدي الدورة الشهرية بممارسة الإستمتاع الذاتي.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً.
إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب انقطاع دورتك وعلاجها.
العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.
يمكنك مطالعة الرابط التالي لمزيد من المعلومات:https://lmarabic.com/pregnancy/reasons-for-late-period-other-than-pregnancy

كما أنه بشكل عام لا يوجد ضرر من ممارسة العادة السرية إذا مورست باعتدال ودون إفراط، للمزيد من المعلومات عن العادة السرية يمكنك زيارة الروابط التالية:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-masturbation-for-women

تحياتي.
فريق عمل الحب ثقافة