العلاقات

تم نشره من قِبل Nour23

السلام عليكم تعرفت إلي شخص وأحببته وهو يريد التقدم لأهلي ولكنه كان متزوج ولديه بنتين ولا يوجد أي علاقة بينه وبين زوجته حاليا وهي أيضا علي وشك الزواج من شخص آخر والأطفال معها مع العلم انه أكبر مني ب٩ سنوات وانا عزباء وهو شاب خلوق جدا ..هل استمر واساعده علي التقدم أم انهي هذه العلاقة ؟ وأيضا هناك احتمالات كبيرة لرفض أهلي له وهو يقول بأنه سيحاول كثيرا ؟؟ أرجو الاجابة

الإجابة
1

عادي خلية يحاول مدام بتحبو بعض لكن انتي خليكي فاكرة كويس انو عندو بنتين وممكن في وقت يجوا يعيشو معاة ازا رفض زوج امهم المستقبلي فخليكي جاهزة لحاجة ذي دي عشان متجيشتقولي

Ahmed
1

مرحباً Nour23،

أنتِ أكثر شخص يعرف حبيبك، وعلى دراية بآثار تجربة الطلاق عليه.

كونه مُطلق لا يعيبه في شيء، بل قد تكون ساعدته التجربة في التعرف أكثر على نفسه. كذلك، قد تكون تجربة الطلاق أجهدته عاطفياً ومادياً وذهنياً. تختلف التجربة من شخص لآخر حسب تفاصيلها وأسباب الطلاق.

تحتاجين مناقشة جميع الإحتمالات معه أولاً، مثل إحتمالية حضانته لأولاده في المستقبل، وتكفله بمصاريف معيشتهم، وهل أنتِ متصالحة مع هذه التفاصيل أم لا.

أهلك دورهم هو إبداء الآراء، ولكن ليس من المفترض أن يتحكموا بحياتك وقرار زواجك. عادة تفضل العائلات الزواج من شخص لم يسبق له الزواج من قبل، وهي قاعدة إجتماعية ظالمة. لذلك لا أرى أنه من العدل الحكم على حبيبك فقط كمطلق وأب، بل كإنسان.

الأهم من المسميات الإجتماعية هو التواصل والتفاهم والتوافق بينكما. هل لديكما قدرة على حل الخلافات بينكما بشكل صحي؟ هل تتمنكا من التواصل والتفاهم بشكل يضمن كرامة الطرفين؟ هل توجد مساواة في العلاقة؟ كلها أسئلة مهمة لابد أن تجيبي عليها قبل إتخاذ قرار الزواج.

يمكنك الإطلاع على قسم الموسوعة الخاص بالزواج من الرابط التالي
https://lmarabic.com/marriage

والرابط التالي به قسم الموسوعة الخاص بالحب والعلاقات
https://lmarabic.com/love-and-relationships

تحياتي