مواضيع أخرى

تم نشره من قِبل Masha3er

صباح الخير

تم تشخيصي من قبل الطبيب بكيس بارثليون وقد وصف لي غسول كعلاج ولكن لم أحصل على نتيجة وراجعته فقال بأن بما انك لا تعاني من التهاب والكيس حجمه صغير فهذا كل ما نستطيع فعله وابلغني انه الخيارات الاخرى مضاد حيوي في حالة الالتهاب او تدخل جراحي. سؤالي هل من طرق اخرى للعلاج؟ وهل هناك امل بالشفاء؟ ما رأيكم بالوصفات الطبيعية كدهن المنطقة بخليط الكركم وزيت حوز الهند؟ في حال الحاجة للتدخل الجراحي هل تنصحون بإزالة الغدة نهائياً او فقط الكيس؟ وعل هناك مضار لإزالة الغدة؟
اتعبني الموضوع وأقلقني انها قد تتحول لسرطان ارحوكم احتاج مساعدة وحواب شافي. شكرا لكم

الإجابة
0

اقصد بارثولين*

0

أهلاً بك، كما أخبرك طبيبك ما دام ليس هناك التهاب في الكيس ولا يسبب لك أية أعراض مزعجة، فالحل الأمثل هو المتابعة والتدخل المناسب سواء عن طريق المضادات الحيوية أو من خلال الجراحة في حالة حدوث التهاب حسب رؤية الطبيب.

ما عليك فعله هو الاهتمام بنظافة منطقة المهبل واستخدام الواقي الذكري في حالة ممارسة الجنس مع شريك أنت لست متأكدة من وضعه الصحي لتجنب حدوث الالتهابات.

ليس صحيحاً أن كيس بارثولين يمكن أن يتحول لورم سرطاني ولكن ظهوره قد يكون علامة على وجود السرطان لدى السيدات كبار السن وفي هذه الحالة يجب أخذ عينة لفحصها، أما أن يتحول الكيس لسرطان فهذا لا يحدث ولا داعي للقلق بشأنه.

استخدام الوصفات الطبيعية لن يكون مجدياً في حالتك، كل ما تحتاجينه هو الاهتمام الدائم بنظافة المهبل كما ذكرنا.

هناك عدة جراحات يمكن عملها لعلاج التهاب كيس بارثولين منها فتح الكيس بالمشرط في حالة وجود خراج لتنظيف الصديد وتركيب درنقة صغيرة تسمح بخروج السوائل التي قد تتكون لاحقاً أو فتح الكيس الملتهب وتنظيف السوائل ثم خياطة حواف الجلد لعمل جيب صغير يسمح بخروج السوائل التي تتكون لاحقاً من خلاله.

أما إزالة غدة بارثولين نفسها جراحياً فلا يتم اللجوء إليها إلا إذا فشلت كل الوسائل الأخرى في علاج الحالة مع حدوث التهابات أو خراريج بشكل متكرر.

عملية إزالة غدة بارثولين من مضاعفاتها حدوث النزيف أو الكدمات في المهبل أو حدوث التهاب الجرح الجراحي.

في النهاية ننصحك بالالتزام بتعليمات طبيبك والمتابعة بشكل دوري مع الحرص الدائم على نظافة منطقة المهبل، ولا داعي للقلق بشأن إمكانية حدوث التحول السرطاني للكيس.

مع تحيات فريق الحب ثقافة