الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل n_alshe7ii

انا فتاه غير متزوجه ، ظهرت لي فطريات وتقرحات في المهبل ، وعند التحليل ظهر ان لدي الهربس ؟؟ ، كيف تمت الاصابه بالمرض ؟ ماهي الاسباي

الإجابة
0

مرحباً n_alshe7ii،

في البداية، أحب أن أوضح لكِ أنه يوجد نوعان من الهربس البسيط: هربس نمط 1 وهربس نمط 2. كما أن إنتقال فيروس الهربس لا تحدث بالممارسة الجنسية فقط، بل تتم العدوى بالفيروس عند إختلاط الأغشية المخاطية الموجودة في الفم والبلعوم والجهاز التناسلي.

يُعتقد أن فيروس هربس نمط 1 عادة منتشر بين 80 - 100% من الأطفال عالمياً، وهو عادة ما يتواجد في الفم والبلعوم، ويصعب على معظم المُصابين به أن يحددوا تاريخ الإصابة بالفيروس.
أما فيروس الهربس نمط 2 فينتشر عادة عن طريق الممارسة الجنسية مع شخص مُصاب بالفيروس.

حديثاً، تم إكتشاف أن هربس نمط 1 يستطيع أحياناً العيش في الأجهزة التناسلية أيضاً.

في أغلب الأحوال، تتم الإصابة بفيروس هربس نمط 1 في الطفولة، ولا تظهر الإصابة، ومع إجراء إختبار معملي عشوائي في المستقبل، قد يكتشف الشخص وجود إصابة بالهربس قديمة لا يمكنه/ا حتى تذكر كيف حدثت، ومع أول نزول في مستوى المناعة في الجسم، ينشط الفيروس ويظهر في التحليل.

لابد من معرفة نوع الهربس الذي أصابك، ومن ثم تحديد الإجرائات العلاجية والإحتياطية حتى لا ينتقل الفيروس لشركائك الجنسيين.

أود أن ألفت إنتباهك أن الفطريات في المهبل قد لا يكون سببها الهربس، تقرحات الهربس مميزة ومعروفة للأطباء، لذلك، أنصحك بزيارة الطبيبة النسائية للفحص السريري للتأكد من مكان العدوى، ومعرفة سبب إلتهاب المهبل بدقة ووصف علاج مناسب.

للمزيد عن الهربس التناسلي
https://lmarabic.com/safe-sex/stds-and-stis/genital-herpes

تحياتي