الحمل

تم نشره من قِبل sara.

تاخرت علي الدوره يوم والى الان احس بالالم بسيطه جداً في اسفل الظهر وغثيان والم بالمعهد وارق اخر دوره لي بتاريخ 25 jun ولا اعلم ما افعل لتجي الدوره انا تعبانه نفسياً خوفاً من الحمل لان اخر جماع كان بيوم 5 july وكان سطحي واحتكاك بالمهبل بالقضيب ولا اعلم هل نزل السائل المذي او لا على مهبلي طمنوني ماذا يحدث

الإجابة
0

أهلاً بك، احتمالية الحمل في حالتك نادرة وإن كانت ضعيفة، لذا ننصحك بالقيام بعمل اختبار الحمل المنزلي عن طريق البول للتأكد من وجود الحمل من عدمه.

في حال جاءت نتيجة الاختبار سلبية مع استمرار انقطاع دورتك، يمكنك إعادة الاختبار مرة أخرى بعد أسبوع من تاريخ عمل الاختبار الأول للتأكد وإذا جاءت نتيجته سلبية أيضاً فيمكنك الاطمئنان تماماً بشأن الحمل.

إذا نزلت دورتك في أي وقت فهذا دليل قاطع على عدم وجود الحمل.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام.

بعد استثناء وجود الحمل عن طريق الاختبار بالطريقة المذكورة أعلاه، إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.

العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.
ننصحك بقراءة هذا المقال بعنوان " أنت لست حاملاً - رغم تأخر دورتك"
https://lmarabic.com/pregnancy/reasons-for-late-period-other-than-pregnancy

مع تحيات فريق الحب ثقافة