الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Alex053

السلام عليكم ، عفوا عن هذا الكلام . أنا قمت بعلاقات جنسية باستعمال الواقي الذكري لكن المص القضيب تم بدون الواقي لذكري هل ممكن الإصابة بالايدز مع العلم عندي 4 ايام من العلاقة و لم تظهر عندي اي أعراض. ماهي المده اللازمه للتحاليل . شكرا ؛ سامحني يا الله

الإجابة
0

وعليكم السلام Alex053،

من الصعب جداً ومن النادر إنتقال عدوى فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) عن طريق الجنس الفموي الغير محمي. لكن، هُناك عدوات جنسية أخرى يمكن إنتقالها من الجنس الفموي الغير محمي، مثل الهربس، السيلان والزهري.

بعض العدوات الجنسية الأخرى لها إحتمالية أضعف للإنتقال من خلال الجنس الفموي الغير محمي، مثل: الكلاميديا، الإلتهاب الكبدي الوبائي (أ، ب و سي)، الثآليل التناسلية، قمل العانة، وفيروس نقص المناعة البشرية (HIV).

أنصحك بالتعرف على المزيد عن الممارسات الجنسية الآمنة والغير آمنة من المقال التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/safe-or-unsafe

بالنسبة لفحوصات العدوات المنقولة جنسياً، فيمكنك إجرائها بالكامل بعد مرور 3 شهور على آخر علاقة جنسية غير محمية للتأكد من سلامتك ضد جميع العدوات.

للمزيد عن فحوصات العدوات المنقولة جنسياً، أنصحك بقراءة المقال التالي
https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/testing-for-stds

تحياتي

0

شكرا علي الإجابة. أنا أحس في كل شيء طبيعي. لكن احس في وجع قليل في الحنجرة بدون حمي و احس الحنجرة جافة مع العلم أنا ادخن كثير. هل هذا من علامات الإيدز و شكرا

0

مرحباً مجدداً، الأعراض التي ذكرتها ليست من أعراض العدوات المنقولة جنسياً.

لكن، أحياناً يُصاب بعض الأشخاص بعدوى جنسية ولا تظهر لديهم أي أعراض. غياب الأعراض ليس دليل على عدم وجود عدوى، بل الفحوصات المعملية هي الفيصل الأكيد.

تحياتي

0

شكرا و جزاك الله كل خير.

0

مرحباً بك في أي وقت.

0

صباح الخير ، هل ممكن القيام بالفحص في مخابر خاصة بالكويت و هل تتمتع بالسرية المعلومات أو أنها في تواصل مع وزارة الصحة. شكرا. هل ممكن القيام بالتحليل بعد شهر من ممارسة الجنس و هل نتيجة تكون قطعية. شكرا.

0

مرحباً عزيزي،

توجد مختبرات في الكويت، ولكن لسنا على دراية إذا كانت المعلومات سرية أم لا. يمكنك سؤال شخص موثوق بالكويت.
إجراء الإختبارات بعد 3 شهور تكون قطعية ونهائية.

تحياتي

0

السلام عليكم ارجو الرد لاني ب انجن من الوسواس عملت علاقه مع بنت قبل اسبوع ويوم العلاقه كانت عباره عن تبادل القبل بالفم ووضع الاصبع في مهبل المرأه ولمس الافرازات هل الفايروس ينتقل عند طريق اللعاب ولمس الافرازات المهبليه ارجوكم طمنوني وكان يوجد على شفتي العلويه بعض تشققات الجلد نتيجة الجفاف لكن لايوجد عليها دم هل ممكن ينتقل بهذي الطريقه ؟ ارجو الرد ي المنسقه ساندي ذبحني الوسواس