العلاقات

تم نشره من قِبل Mehdi1

السلام عليكم ، انا شاب 26 سنة ، مستقل ماديا ، ناضج و فيما يخص صحتي انا بصحة جيدة ، اتمتع بعضو 18،7 سنتمتر ، مشكلتي انني لي ميول نحو النساء الكبيرات في السن 40 سنة فما فوق ، متجاهلا الفتيات الصغيرات في السن رغم ان بعض الفتبات يبدين اعجابهن بي ، علما انني خضت عشرات العلاقات في الماضي مع فتيات صغيرات و أخريات كبيرات ، الان أحب خوض العلاقات مع النساء الكبيرات في السن فقط ، ربما لانني ابحث عن النضج و و سرية العلاقة و ما الى غير ذالك تفاديا للأفعال الصيبيانة ...الخ ، سؤالي هل هذا أمر طبيعي ؟؟ أم انه مشكل نفسي عميق يحتاج استشارة اخصائي أمراض نفسية ؟؟
و شكراً

الإجابة
0

أهلاً بك، جميع سلوكياتنا أو اختياراتنا كبشر هي بالتأكيد خلفها دوافع نفسية ما، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة وجود مشكلة نفسية أو اضطراب نفسي.

المقياس في ذلك هو طبيعة تأثير هذه السلوكيات على قدرة الشخص على القيام بوظائفه و على علاقاته الاجتماعية و على ما يشعر به و ما إذا كان هذا السلوك أو الاختيار يعرضه للمخاطر أم لا.

في حالتك أن تبحث عن شكل معين للعلاقة تشعر معه بالارتياح وترى أن شكل العلاقة الذي ترغب فيه يمكن تحقيقه بصورة أفضل مع السيدات الأكبر سناً، و لديك أسباب واضحة لذلك.

إذا كنت تشعر أن هذا النمط من العلاقات يجعلك تشعر بالارتياح والاستقرار النفسي ولا يسبب لك المشاعر السلبية أو يؤثر تأثيراً سيئاً على أي من جوانب حياتك، فلا يمكن القول بأنك تعاني من مشكلة نفسية تحتاج إلى العلاج، وقد يتغير نمط علاقاتك في المستقبل مع تغير احتياجاتك في مرحلة ما.

مع تحيات فريق الحب ثقافة