العلاقات

تم نشره من قِبل Mfahad

‏قريبتي إنسانة ممتازة في أمور البيت والتنظيف والحب والإعتناء، لكن مشكلتها أحياناً "تخق" على جمال بعض الرجال الوسيمين وتتغزّل بجمالهم في التويتر، بالإضافة إلى أنها عصبية بعض الشيء،، هل ستعيش بشكل طبيعي معي كزوج هادئ ومخلص لمن يحبني بحق؟
‏مع العلم أنها أخبرتني أنها تحبني حباً شديداً ولم ترى شكلي منذ الصغر (لأني لاأحب التصوير)، وترفض من يتقدّم لها لأنها تنتظرني

‏ومتردد هل أقدم على خطبتها أم لا؟

الإجابة
0

أهلاً بك، لا يمكنك أن تطلق حكماً مطلقاً على شخص ما و أن تقرر مدى قدرتكما على الانسجام سوياً لمجرد قيامه بتصرف أو سلوك لا يعجبك، فالأمر أوسع و أكبر من ذلك.

أنت تفكر بالزواج منها و هو ما يتطلب منك أن تنظر للأمر و إلى العلاقة بشكل أكثر شمولاً، في البداية عليك أن تعطي نفسك الوقت لكي تتعرف عليها جيداً ومن ثم تقوم بتقييم الأمر.

من أهم مواصفات العلاقة الناجحة هو وجود القدر الكافي من الانسجام و الحميمية بين طرفيها، بمعنى قدرتكما على التواصل مع بعضكما البعض بشكل جيد و مشاركة بعضكما البعض بالتفاصيل اليومية و أحلام و طموحات المستقبل و خبرات الماضي المؤلمة و حتى المخاوف الشخصية و نقاط الضعف، كل ذلك بالإضافة إلى وجود الاهتمام و الثقة المتبادلين و شعور كل منكما بالشغف تجاه الآخر هو ما يجب أن تبني عليه قرارك بالزواج منها من عدمه و ليس مجرد سلوك أو تصرف عابر.

أتفهم بالطبع أن تصرفها يزعجك، ولكن هذا الأمر يمكن تجاوزه بالحديث والنقاش إذا توافر بينكما القدر الكافي من الحميمية و القدرة على التواصل.

لا تنسَ أيضاً أن وجود التوافق على المستوى الفكري و الثقافي و التعليمي و الاجتماعي و المادي و على مستوى المعتقدات هي أيضاً من العناصر الهامة لزواج ناجح.

مع تحيات فريق الحب ثقافة