الجسد

تم نشره من قِبل ahmedhamdy

موضوع نفسي : مشكلتى اننى حائر فى اختيار زوجة بسبب اننى ابحث عن جسم مثالي جدا ، لدرجة اننى اصبحت لا اشتهى اى امرأة الا اذا كانت بمواصفات الجسم الذى اشتهيه اذا وجدت ؟ هل من حل

الإجابة
0

أهلاً بك، لا يجب أن يقتصر اختيارك لشريكة حياتك على المواصفات الجسدية فقط، هذا إن صح أن هناك ما يمكن تسميته ب "الجسم المثالي" فالأمر نسبي و ليس له قاعدة.

عندما تختار شريك حياتك، يجب أن تختار شخصاً تحبه و تشعر معه بالارتياح و الاطمئنان و الهدوء و يتوافر بينكما الانسجام و التوافق على المستويات الفكرية و الثقافية و التعليمية و الاجتماعية و المادية و على مستوى المعتقدات، بالطبع وجود القبول و الارتياح على مستوى الشكل و المظهر الجسدي أمر هام، و لكن لا يجب أن يقتصر اختيارك على هذا العامل فقط فهو بمفرده ليس كافياً على الإطلاق من أجل زواج ناجح.

من الواضح أنك لست في علاقة حب و أنك تبحث عن زوجة لمجرد أنك تشعر أنه قد حان وقت الزواج، لذلك فأنت تضع معايير و مواصفات صارمة للفتاة التي تود اختيارها و يبدو أن هذه المعايير تقتصر فقط على المظهر الخارجي و هو خطأ فادح.

إذا كنت سعيد الحظ و قابلت في حياتك شخصاً شعرت نحوه بالحب و الانجذاب، أعتقد أن نظرتك ستتغير كثيراً نحو هذا الأمر و سوف تجد نفسك قادراً على رؤيتها كإنسانة لها مشاعر و أفكار و أحلام و طموحات و أماني و مخاوف و تجارب و قادراً على أن تحبها كما هي عوضاً عن النظرة السطحية التي تقتصر فقط على المظهر الجسدي.

انتبه أيضاً إلى أن هذه أحياناً تكون طريقة بعض الرجال الذين لا يرغبون في أعماقهم في الزواج من الأصل خوفاً من المسؤولية و الالتزام، فيبدؤون في وضع شروط معقدة و صارمة لشريكة حياتهم حتى يقنعوا أنفسهم أنهم يسعون إلى الزواج و لا يخشون الارتباط أو الالتزام و لكنهم لا يستطيعون إيجاد الشخص المناسب، فكر في هذا الأمر بأمانة و صدق و إذا وجدت أنه قد يكون لديك شيء من هذا القبيل، فعليك أن تعمل على أن تكون أكثر صراحة ووضوحاً مع نفسك.

مع تحيات فريق الحب ثقافة