الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل صلاح العنزي

انا حديث الزواج قضيبي صغير ولااستطيع معاشرة زوجتي ماذا أفعل

الإجابة
0

أهلاً صلاح، حجم القضيب لايهم، المهم هو طريقة استخدامك له. غالباً مشكلتك نفسية، حاول تجاهل هذه الفكرة وابعدها من رأسك تماماً، قضيبك طبيعي، فقط استخدمه واختر الوضعيات المناسبة لحجمه. بالمناسبة، منطقة الشعور عند المرأة في طرف الفرج، قضيبك إذا كان بحجم ٨ سنتيمتر أو أكثر عند الانتصاب فأنت طبيعي. أنا ٩ سنتيمتر وحياتي الجنسية من أفضل مايكون وعندي أطفال والوضع ١٠٠٪. في البداية كان عندي قلق بسبب ما أراه في الأفلام وكلام الناس، لكني تجاهلت هذا القلق حياتي والحمدلله مبسوط. موفق

0

كم طوله

0

أهلاً بك، إذا كان طول قضيبك لا يسمح لك بالإيلاج إلى داخل المهبل رغم وجود انتصاب جيد فقد تكون تعاني من قصر القضيب، و في هذه الحالة عليك الذهاب إلى طبيب أمراض الذكورة للفحص و قد تحتاج إلى التدخل الجراحي لإطالة القضيب.

أما إذا كانت عدم قدرتك على الإيلاج ترجع إلى عدم القدرة على تحقيق الانتصاب بشكل كافي، فهذا شأن آخر كما أنه أمر شائع لدى الرجال في بداية الزواج و يرجع السبب في أغلب الأحيان إلى القلق الزائد، و في هذه الحالة ننصح بزيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص و استثناء وجود أسباب عضوية لضعف الانتصاب لديك، و من ثم وضع برنامج علاجي بناء على التشخيص و الذي قد يتضمن جلسات العلاج السلوكي المعرفي و التثقيف الجنسي للمساعدة للتغلب على القلق إذا كان السبب نفسياً.

يبلغ الطول الطبيعي للقضيب أثناء الانتصاب 7 إلى 17 سم، إذا كان طول القضيب أثناء الانتصاب أقل من 7 سم فقد يعيق عملية الإيلاج كما قد يحتاج صاحبه إلى التدخل الجراحي لإطالة القضيب علماً بأن الجراحة قادرة فقط على إطالة القضيب بمقدار 1-2 سم.

للمزيد من المعلومات عن طول القضيب ننصح بزيارة الرابط التالي:
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/small-penis-its-all-mind

كما ننصح بمشاهدة الفيديو التالي للدكتور "حسين غانم" بعنوان "العجز الجنسي في شهر العسل، أسبابه و علاجه"
https://lmarabic.com/marriage/married-life/wedding-night-impotence

مع تحيات فريق الحب ثقافة