الحمل

تم نشره من قِبل Hamda36

السلام عليكم انا فتاة لست متزوجة عمري ٢٤ الدورة الشهرية لدي شبه منتظمه يعني تتأخر يومين او تتقدم يومين و مدتها ٧ ايام ولكن حدث بيني و بين خطيبي جماع بدون ايلاج و قذف على المؤخرة ولكن لا اعرف اذ قد نزل المني من اعلى المؤخرة و انا اوسوس .. اتتني الدورة هذا الشهر قبل موعدها ب٤ ايام و لكن ليست غزيرة كعادتها كانت متوسطه و لكن لمده ٤ ايام و اليوم هو الرابع لم ينزل مني شي غير دم بني يشبه اللذي ينزل في اخر ايام الدوره الشهرية .. اريد ان اطمئن هل انا حامل ؟ و ما سبب قصر الدوره الشهرية .. هل لانني افكر و متأثره نفسيا عن موضوع ان اكون حامل؟ من التفكير نزلت ٣ كيلو في اقل عن ٣ اسابيع .. ولا اشتهي الاكل و اعاني من الام في الظهر الان و الم خفييف تحت الصدر في منطقه المعدة .. ارجو الرد

الإجابة
0

أهلاً بك، نزول الدورة الشهرية لمرة واحدة دليل قاطع على عدم حدوث الحمل.

يتراوح طول الدورة الشهرية ما بين 21 إلى 35 يوماً كما يتراوح عدد أيام نزول دم الدورة بين يومين إلى سبعة أيام.

من الطبيعي أن يتغير عدد أيام الدورة الشهرية و لون الدم وكميته وكثافته وعدد أيام نزوله من دورة إلى أخرى ولا يوجد ما يدعو للقلق في ذلك.

ليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام، من الطبيعي أيضاً أن تختلف شدة الأعراض المصاحبة لنزول الدورة من دورة إلى أخرى.

للمزيد من المعلومات ننصحك بقراءة المقال التالي بعنوان "خرافة الحمل الغزلاني"
https://lmarabic.com/pregnancy/period-blood-or-implantation-blood

مع تحيات فريق الحب ثقافة