الحمل

تم نشره من قِبل Lina Mimi

السلام عليكم انا عندي مشكل بدورة شهرية اخر مرة ايجتني 4 سبتمبر والمعروف انها تجيني 2 اكتوبر بس هي لهلا ماايجتني وعملت تحليل حمل منزلي في 3 اكتوبر وطلع سالب ومابعرف اذا نتيجة صح ولا لا وليش الدور اتاخرت هل يمكن صار حمل مع العلم اني ماعملت جماع طول الشهر ؟؟

الإجابة
0

أهلاً بك، من المستحيل أن تكوني حاملاً ما دمت لم تقومي بممارسة علاقة حميمية طوال الشهر الماضي.

يتراوح طول الدورة الشهرية بين 21 إلى 35 يوماً وليس بالضرورة نزول الطمث في نفس اليوم في كل دورة، وتأخر نزول دورتك لعدة أيام عن موعدها المتوقع أمر وارد ولا يدعو للقلق ما دام طول دورتك لم يتعدَ 35 يوماً وما دام الفارق بين أطول وأقصر دورة لم يزد عن ثمانية أيام.

إذا تأخر نزول الدورة لأكثر من 35 يوماً أو زاد الفارق بين أطول وأقصر دورة عن ثمانية أيام ننصح حينها بزيارة طبيب/ة النساء لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقوف على أسباب عدم انتظام دورتك وعلاجها.

العديد من الاسباب قد تؤدي إلى انقطاع الدورة بخلاف الحمل، مثل اضطراب مستوى الهرمونات وسوء التغذية والتوتر والقلق الشديدين وتعاطي بعض أنواع العقاقير.

ننصحك بقراءة هذا المقال بعنوان " أنت لست حاملاً - رغم تأخر دورتك"
https://lmarabic.com/pregnancy/reasons-for-late-period-other-than-pregnancy

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

مرحبا عندي مشكل في الدورة الشهرية جتني 4 سبتمبر وجامعت زوجي يوم 25 سبتمبر هل يمكن ان اكون حاملا مع العلم اني عملت اختبار منزلي وطلع سالب وعمري 43 سنة

0

أهلاً Loulou Maryoula، يعتمد ذلك على التوقيت الذي قمت فيه بعمل الاختبار، يجب عمل الاختبار بعد اليوم الأول لتأخر نزول الدورة الشهرية عن موعدها المتوقع أو بعد مرور 35 يوماً على أول يوم في نزول الدورة الماضية إذا كانت الدورة غير منتظمة.

إذا كنت قد قمت بعمل الاختبار في هذه الأوقات أو بعدها، يمكنك الاعتماد على نتيجة الاختبار أما إذا كنت قد قمت بعملها قبل ذلك فننصح بإعادته في الأوقات التي قمنا بذكرها.

نزول الدورة الشهرية في أي وقت دليل قاطع على عدم وجود الحمل.

مع تحيات فريق الحب ثقافة