الجسد

تم نشره من قِبل Zda92

انا فتاة غير متزوجه مؤخرا بدا اضطراب لدي في الدوره الشهريه من حيث كمية !
حيث كانت تأتي ٧ ايام والان تأتي في موعد محدد لكن ينزل الدم بشكل اقل من معتاد قمت بذهاب لفحص عند دكتوره وأخبرتني اني مصابه بتكيس في المبايض لكن ليش بشيء خطير وان الأكياس صغيره !
قرات عن علاج تكيس المبايض منها اخذ حبوب منع الحمل ثم قمت بأخذ حبوب لمدة يومين بعدها نصحتني اختي بتركها لانها ليست جيده !
وبالأمس حصل لي مثل النزيف ! علما ان انتهيت من الدوره الشهريه قبل اسبوع ونصف !
والدم الذي ينزل مثل الدم الجروح ليس نفس الدم الدوره !

الإجابة
0

أهلاً بك، بداية لقد أخطأت بقيامك بتناول دواء دون وصف طبي، تجنبي تكرار ذلك مستقبلاً.

هناك أكثر من نوع لتكيسات المبيض بعضها يقوم بإفراز هرمونات قد تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية أو حدوث النزيف المهبلي في غير وقت الدورة الشهرية، و البعض الآخر لا يؤثر على مستوى الهرمونات. علاج تكيسات المبيض يعتمد على العمر و نوع و حجم التكيس و شكل الأعراض، و في كثير من الأحيان لا يحتاج الأمر أكثر من مجرد المتابعة الطبية إذ يختفي التكيس من تلقاء نفسه بمرور الوقت.

ما دامت طبيبتك قد أخبرتك أن التكيسات الموجودة لديك لا تحتاج إلى العلاج، فلا داعي للقلق و لا داعي لأن تقومي أخذ أي أدوية من تلقاء نفسك، فقط التزمي بالمتابعة الطبية.

النزيف الذي حدث بالأمس قد يكون نزيف منتصف الدورة المصاحب للتبويض "midcycle spotting" أو قد يكون عرضاً جانبياً بسبب قيامك بأخذ حبوب منع الحمل، و في كل الأحوال لا داعي للقلق ما دامت كمية النزيف كانت قليلة و لم يستمر طويلاً.

عليك أن تعلمي أيضاً أنه من الطبيعي أن يتغير لون الدم وكميته وكثافته وعدد أيام نزوله من دورة إلى أخرى ولا يوجد ما يدعو للقلق في ذلك، ما دام عدد أيام نزول دورتك يتراوح بين يومين إلى سبعة أيام فلا يوجد ما يدعو للقلق.

للمزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية يمكنك زيارة الروابط التالية:
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/menstrual-cycle

https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/faqs-period

مع تحيات فريق الحب ثقافة