الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Mohamed El-Sherbiny

الان انا مصاب بالثاليل التناسليه هل ينتقل المرض الى زوجتى واولادى من التقبيل العادى او الاحضان ؟
وبمعنى اخر هل يعيش الفيروس فوق الملابس او على اليد ؟
وهل المكان اذا نام اطفالى على نفس سريرى اللى انام عليه وانا مصاب الان هل يمكن ان ينتقل اليهم الفيرس او يصابوا به اذا ناموا بجانبى وانا مصاب بالثاليل ؟
ايضا يعنى اذا كنت فى الحمام اعذكم الله وخلصت حمامى برتدى ملابسى لكن احس بهاجس كده ان الفيرس ممكن لانه على ملابسى الداخليه والان انا مسكت البنطلوب رفعته بيدى فيعنى ان الفيرس الان على البنطلون واخاف المس البنطلون بعدها او انى اقرب من حد يكون الفيرس على الملابس فتنتقل له ارجوكوا جاوبوا على كل الاستفسارات دى لانها فعلا كلها تدور داخلى
المرء الان فى هواجس وفزع شديد على المحيطين به خوفا من نقل العدوى لاى شخص اخر الرجاء توضيح بالتفصيل كيف ينتقل ؟
شاكر لكم ومقدر وبعتذر عن الاطاله

الإجابة
0

أهلاً بك، اطمئن لا يمكن أن ينتقل الفيروس بأي من الطرق التي ذكرت.

قد ينتقل الفيروس فقط عن طريق التلامس المباشر "دون ملابس" مع المنطقة المصابة، بمعنى أنه إذا كانت لديك ثآليل في القضيب على سبيل المثال فلا يمكن أن تنقل الفيروس لشخص آخر إلا عن طريق ملامسة القضيب لجسم الطرف الآخر بشكل مباشر "أي دون وجود الملابس لدى كلا الطرفين" .

للمزيد من المعلومات عن الثآليل التناسلية و فيروس الورم الحليمي البشري يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/ar/safe-sex/stds-and-stis/genital-warts

https://lmarabic.com/ar/safe-sex/stds-and-stis/warts-hpv-mythusbusted

مع تحيات فريق الحب ثقافة

0

شكرا على الاهتمام والرد وارجو سعه صدركم لنا
حيث انى الان على وشك الزواج خلال 6 أشهر ان شاء الله واخشى ان تنتقل العدوى الى زوجتى ولا اعرف ماذا أفعل انا الان بدأت بالعلاج لكن خائف ولا استطيع مصارحه زوجتى حيث انها بالتأكيد ستخاف ومن الممكن ان تفشل الزواج وايضا خائف جدا من نقل العدوى لها فماذا أفعل وما الحل الذى من الممكن ان اطبقه لكى لا انقل لها العدوى ؟
بعض الناس تقول انه خلال عامين 90% من المصابين بهذا المرض يختفى لديهم الفيرس ويصبحون معافيين نهائيا وغير ناقليين للعدوى ، هل هذه المعلومه صحيحه ؟

0

أهلاً بك، ينصح الأطباء بالامتناع عن ممارسة الجنس حتى علاج الثآليل واختفائها، و من ثم استخدام الواقي الذكري بعد اختفاء الثآليل علماً بأن الواقي الذكري لا يمنع انتقال الفيروس بنسبة 100% و لكنه يوفر الحماية من انتقال العدوى بشكل كبير و هو أكثر الوسائل المعروفة فاعلية في منع انتقال هذه العدوى حتى الآن.

بخصوص قدرة مناعة الجسم على القضاء على الفيروس خلال عامين لدى بعض الناس، فالمعلومة صحيحة و لكن النسبة المذكورة ليست دقيقة، و لا توجد حتى الآن دراسة توضح نسبة الأشخاص الذين يستطيع جسمهم القضاء على الفيروس من تلقاء نفسه و لكن من المعلوم أن هذا الأمر يحدث لدى بعض الأشخاص.

نحن نشجع دائماً على الوضوح و الصراحة في العلاقات، من حق شريكتك أن تكون على دراية بطبيعة مرضك قبل الزواج و أن يكون لها حرية الاختيار، نصيحتنا لك أن تصارحها بمرضك و اشرح لها أن استخدام الواقي الذكري سوف يقلل من احتمالية انتقال العدوى بنسبة كبيرة و أن هذا الفيروس لا يكون خطيراً في أغلب الأحيان، و بعد ذلك عليك أن تتقبل قرارها أياً كان.

مع تحيات فريق الحب ثقافة