الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Amine Amine

لقد مارست الجنس الشرجي اكثر من مره وكنت قبل كل مره احلق الشعر حول فتحة الشرج والمؤخرة فظهرت حبيابات صغيرة قرب فتحة الشرج في آخر مره هل ذلك نتاج حلقها أم إستعمال مزلقات كالصابون ؟ قال شريكي ربما بسبب طابون الاستحمام الذي استعملته كمزلق لتسهيل الايلاج فهل ذلك صحيح وما الحل ؟ وهل لو زرت طبيب جلد رح يعرف اني لست اعذر ؟؟

الإجابة
0
0

أهلاً بك، بشكل عام لا ينصح باستخدام الصابون بكثرة لتنظيف الشرج أو استخدامه كمزلق لأنه قد يسبب الالتهابات. ينصح باستخدام المزلقات الحميمية التي أساسها السليكون للترطيب و تسهيل الإيلاج و يمكن شراؤها بسهولة من الصيدلية.

للمزيد من المعلومات و النصائح بخصوص ممارسة الجنس الشرجي يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/making-love/first-time-anal-sex

بخصوص الحبوب التي ظهرت في منطقة الشرج فالأمر يحتاج إلى الفحص الطبي للتشخيص الدقيق ووصف العلاج اللازم، لذا ننصحك بزيارة طبيب/ة الأمراض الجلدية للفحص و التقييم.

اطمئني لا يمكن للطبيب معرفة ما إذا كنت قد قمت بممارسة الجنس الشرجي من قبل أم لا من خلال الفحص الطبي العادي، إلا إذا كان سبب هذه الحبوب مرض منقول جنسياً كالثآليل التناسلية على سبيل المثال، و في كل الأحوال الطبيب يقتصر دوره فقط على العلاج و ليس من حقه إطلاقاً الحكم عليك أو التدخل في هذا الأمر بأي شكل و جميع الأطباء يعرفون ذلك جيداً فهو من أخلاقيات مهنة الطب، لذا لا داعي للقلق بهذا الشأن.

نؤكد على ضرورة استخدام الواقي الذكري في كل مرة تقومين فيها بممارسة الجنس الشرجي للوقاية من الأمراض المنقولة جنسياً.

للمزيد من المعلومات عن الواقي الذكري يمكنك زيارة الرابط التالي:

https://lmarabic.com/safe-sex/sti-prevention/condoms-0

مع تحيات فريق الحب ثقافة