الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Sirin

السلام عليكم
دكتورة أنا فتاة عزباء أحسست بألم داخل المهبل على شكل وخز فلجهلي على ما تحتويه المنطقة لم اعلم باني قد يمكنني اذيتها فلما أحسست بذلك الالم فتحت الاشفار و لمست منطقة ذات اللون الوردي باصبعبي عموديا ظننت أنه ورم فاخبرت أمي باني لدي ورم في تلك المنطقة فلما وصفت لها شكلها اخبرتني بأن هذا طبيعي وهي منطقة غشاء البكارة بعدها أحسست بحرقة في المنطقة كأنه جرح أو خدش فزداد الالم اكثر في اليوم الثاني علما اني قد نزلت دورتي الشهريه والان هو اليوم الثالث ومازال ذلك الالم لكنه خف قليلا فخفت أنه قد فقدت عذريتي لا استطيع النوم من كثرة القلق و التفكير فلما بحثت في النت و جدت أن البعض يقول بأنه يمكن الفتاة أن تفقد عذريتها بمجرد ادخال اصبعها ولمس المنطقة عموديا فانا خائفة كثيرا لم اتمكن من زيارة الطبيبة لأني علي دورة شهرية ومترددة قليلا فأرجو منك المساعدة و ما سبب هذا الإحساس بالحرقة داخل المهبل و ايضا أنا أعاني من الامساك كنت في الكثير من المرات اضغط على تلك المنطقة لكي اتمكن من إخراج البراز اعتذر منك لاطالة شرح الموضوع لكني من خوفي وقلقي و الاضطراب النفسي الذي اعيشه لدرجة أني لم اشعر بالم الدورة الشهرية في العادة هي تألمني بشدة لكن لما حدث ل هذا لا اشعر الا بالحرقة كأنه جرح. شكرا لك

الإجابة
0

وعليكم السلام Sirin،

لا داعي للقلق، فمن الصعب تمزق غشاء البكارة بالطريقة اللتي وصفتيها.

كما أن العذرية هي عدم ممارسة أي علاقة جنسية مع شخص من قبل، وليست سلامة غشاء البكارة.

غشاء البكارة هو غشاء رقيق يحيط فتحة المهبل، ووجوده من عدمه لا يشكل أي تأثير على الصحة الجنسية للمرأة. كما أن لا يمكن للرجل أن يعرف ما إذا كان غشاء البكارة سليم أم لا بممارسة الجنس المهبلي، أو بالنظر أو بأي نوع من أنواع الفحص.

سلامة غشاء البكارة لا تضمن نزول دم عند أول ممارسة جنسية، فهُناك أنواع مختلفة من غشاء البكارة، ومنها الذي لا ينزف أي دم عند تمزقه حتى وإن كان سليم.

أيضاً 20 % من النساء لديهن غشاء مطّاط (لا يتمزق بل يتمدد)، بينما 20 % أخريات ولدن بدون غشاء من الأساس.

أنصحك بالتعرف على أنواع غشاء البكارة المختلفة من الفيديو في الرابط التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/virginity/video-hymen-and-virginity

الشعور بالحرقان على الأغلب قد يكون بسبب الحيض. إذا إستمر الشعور بالحرقان بعد إنتهاء الحيض، يمكنك زيارة الطبيبة للفحص، والتأكد من عدم وجود إلتهابات بالمهبل.

للمزيد عن إلتهابات المهبل، أنصحك بمشاهدة الفيديو بالرابط التالي
https://lmarabic.com/our-bodies/female-body/video-vaginal-infections

تحياتي