الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Salah ™

السلام عليكم انا ولد ابلغ العمر 18 سنه لدي سؤال هل ممارسه العاده السريه وخروج الحيوانات المنويه يسبب نقص الحيوانات المنويه لدي ام لا . وهل بعد خروجه هل يلزم الاستحمام ام لا علشان مش عايز اصلي وانا غير طاهر

الإجابة
0

وعليكم السلام Salah ™،

ممارسة الإستمتاع الذاتي (المشهور بإسم العادة السرية) وقذف السائل المنوي لا يقلل عدد الحيوانات المنوية. بل بالعكس، ممارسة الإستمتاع الذاتي مع القذف من الممارسات الصحية والآمنة (طالما تمارسها بإعتدال وبدون عنف) والتي تحميك من إلتهاب البروستاتا والخصيتين.

أنصحك بقراءة المقال التالي بعنوان "تخلص من أوهامك عن العادة السرية"

https://lmarabic.com/making-love/blog-get-rid-of-masturbation-myths

كما أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي عن العادة السرية بين الإعتدال والإدمان

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-masturbation-addiction

أما بالنسبة لسؤالك بخصوص ضرورة الإستحمام بعد ممارسة الإستمتاع الذاتي، فمن ناحية صحية، يُنصح بالإغتسال للحفاظ على نظافتك الشخصية وإنتعاشك، أما فيما يخص الصلاة، فلا يمكننا إفادتك بهذا الشأن، فموقع الحب ثقافة مختص بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بالحب والعلاقات العاطفية والجنسية من منظور علمي فقط. ننصحك باستشارة أحد رجال الدين أو المنصات الدينية الموثوقة فيما يتعلق بسؤالك.

تحياتي

0

الحمدلله انا بمارسه بالاعتدال هي بتجيلي ف فتره معينه وممكن تنتهي بعد 3 ايام او اتخلص من الحيوانات المنويه ال عندي وتنتهي واحمد ربنا انو بيقف معايا بس من غير قصدي وربنا اني امارس بكرها اليوم ال بمارس فيه والحمدلله عرفت السر للتخلص من العاده ال هو اطلع كل السائل المنوي او الحيوانات المنويه انا معرفش اي الفرق بينهم

0

مرحباً مجدداً Salah ™،

دعني أوضح لك عدة نقاط مهمة:

1- الإستمتاع الذاتي (المشهور بإسم العادة السرية) هو ممارسة طبيعية وصحية يمارسها معظم الرجال والنساء في العالم كله. بالنسبة للرجال، تكون الممارسة عن طريق لمس ومداعبة العضو الذكري (القضيب) حتى ينتصب، والإستمرار في مداعبته حتى يصل الشخص لقمة المتعة والنشوة ويقذف السائل المنوي (المني) من فتحة القضيب.

2- السائل المنوي (المني) هو السائل الأبيض الذي يخرج من القضيب عند القذف (سواء عند ممارسة الإستمتاع الذاتي أو أثناء النوم بسبب الإحتلام الليلي).

أنصحك بقراءة المقال التالي للمزيد من المعلومات عن السائل المنوي
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/semen-top-five-facts

3- الحيوانات المنوية هي مكون من مكونات السائل المنوي، تسبح فيه، وهي مسئولة عن حدوث الحمل إذا إلتقت مع بويضة داخل جسد المرأة.

شاهد الفيديو التالي للمزيد عن تكوين الجهاز التناسلي عند الرجل
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-anatomy-of-man

4- من المهم جداً عدم الإمتناع عن القذف إذا بدأت ممارسة الإستمتاع الذاتي، حتى لا تؤذي نفسك. فالإمتناع عن القذف عمداً بعد الوصول للإستثارة الجنسية قد يسبب إلتهاب الخصيتين والبروستاتا.

تعرف على المزيد عن القذف من خلال المقال التالي 
https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/ejaculation

تحياتي