الصحة الجنسية

تم نشره من قِبل Rokaa Khaled

لو سمحتم انا حاليا معنديش اى انتصاب ف العضو مهما كان من اثارة و دى للاسف بقالها اسبوع و مش عارف اية السبب و سابقا كنت كويس جدا سواء بمشاهدة فيديو اباحى او اى إثارة مم بنت
حاليا ماهو الا قطعه جلد و فقط و حتى لا يتضخم
و محصلش قبل كدة انى عملت حادثه او الجزء دة اتعرض لاى اصابه

الإجابة
0

أهلاً بك، بشكل عام لا يمكن الحكم بأنك مصاب بضعف الانتصاب لمجرد عدم القدرة على تحقيق الانتصاب لمدة أسبوع فقط، قد تكون تمر بفترة صعبة على المستوى النفسي تتسم بالضغوط النفسية الشديدة أو أنك تعاني من القلق أو التوتر أو الاكتئاب أو الإرهاق الجسدي الشديد مما يؤثر على انتصابك.

و لكن على كل حال ما تمر به أمر يستدعي الانتباه و زيارة طبيب أمراض الذكورة للفحص و الاطمئنان فمن الواضح أن هناك شيء ما يجري في جسدك أو على مستوى حالتك النفسية و بالطبع سوف يكون من الأفضل اكتشافه و علاجه مبكراً.

ضعف الانتصاب يعرف على أنه عدم القدرة على تحقيق انتصاب كافي للإيلاج أو عدم القدرة على الحفاظ عليه لفترة كافية بشكل متكرر ولفترة طويلة "لا تقل عن ستة أشهر".

أسباب ضعف الانتصاب بعضها عضوي مثل مرض ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر واضطراب مستوى الهرمونات وأمراض القلب وتصلب الشرايين وتعاطي بعض أنواع العقاقير، والبعض الآخر نفسي مثل القلق أو الاكتئاب أو وجود المشاكل في العلاقة مع الشريك أو وجود الضغوطات في المنزل أو العمل.

إذا كنت تشعر بوجود مشكلة في الانتصاب لديك ننصحك بزيارة طبيب أمراض الذكورة لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود مشاكل عضوية وراء ضعف الانتصاب لديك.

في حالة عدم وجود مشاكل عضوية سيكون السبب نفسياً على الأرجح، وننصح حينها بزيارة طبيب متخصص في علاج المشاكل الجنسية للمساعدة.

بشكل عام في هذه الايام تقريباً لا توجد حالة لضعف الانتصاب لا يمكن علاجها وتوجد العديد من العلاجات المتوفرة لهذه المشكلة بداية من الادوية التي تعمل على تقوية الانتصاب مروراً بالحقن الموضعي للقضيب ومضخات القضيب وفي بعض الحالات القصوى يتم إجراء عملية جراحية لحل المشكلة.

ولا تنسى أن أسلوب الحياة الصحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين وشرب الكحول يساعد في حدوث انتصاب طبيعي.

للمزيد من المعلومات عن أسباب وعلاج ضعف الانتصاب يمكنك زيارة الروابط التالية:

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/erectile-dysfunction-top-five-...

https://lmarabic.com/our-bodies/male-body/video-blog-erectile-dysfunctions

مع تحيات فريق الحب ثقافة